منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




رسميًا.. «عُمان» تستورد البيض المصري


مصر تنتج بين 12-14 مليار بيضة سنويًا

اعتمدت سلطنة عُمان شركتن في مصر لتصدير بيض المائدة إليها في الفترة المقبلة، ما اعتبره منتجوا الدواجن دفعة قوية للقطاع حال تنفيذ ثفقات.

قال عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، إن وزارة الزراعة والثروة السمكية بسلطنة عمان أخطرت الوزارة رسمياً، بإعتماد شركتين من مصر لتصدير بيض المائدة السائل المعامل حرارياً إلى السلطنة، حسب الإجراءات التنظيمية.

أوضح أبو ستيت، أن عُمان أرسلت وفدًا من المديرية العامة للثروة الحيوانية بوزارة الزراعة لديها قبل فترة، للإطلاع على عددًا من المنشآت المنتجة لبيض المائدة في مصر، ومتابعة مراحل السلسلة الإنتاجية.

أشار وزير الزراعة إلى تأكد الفريق الفني العُماني من إتباع الشركتين لكافة المتطلبات والممارسات الصحية والتصنيعية ونظام مراقبة الجودة في الإنتاج والتصدير.

أضافت منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية، أن إجمالي ما تنتجه مصر من بيض المائدة يتراوح بين 12- 14 مليار بيضة سنوياً، وهذه الكميات تكفي الاحتياجات المحلية والتصدير، لزيادة حصيلة مصر من العملة الصعبة.

نوهت محرز، عن حرص الوزارة على على سمعة مصر التصديرية إلى مختلف دول العالم، وأنها تعمل على فتح أسواق جديدة في الخارج للمنتجات المصرية سواء من الحاصلات الزراعية أو المنتجات الحيوانية والداجنة.

وتتبع الوزارة في هذا الصدد الأساليب الحديثة والعلمية خلال مراحل الإنتاج، بما يساهم أيضاً في الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، وتحقيق الأمن الغذائي.

أضاف نبيل درويش، رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن القرار جيد، لكن سمعة مصر في هذا الشأن سيئة بسبب أنفلونزا الطيور التي إنتشرت في الأسواق منذ وباء العام 2006.

أوضح درويش، أن تحسين سمعة مصر يحتاج لتنفيذ العديد من الصفقات على أرض الواقع، رغم أن حالة عمان تختلف عن الأسواق المستهدفة أساسًا من التصدير.

أشار إلى أن عُمان لا توجد لديها صناعة دواجن، وهى لا تخشى من قرار الاستيراد عبر مصر، بخلاف دول مثل السعودية، والتي تُعد أحد أفضل الأسوق المستوردة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/08/01/1120723