منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«مستثمرى بنى سويف» تخاطب «التنمية الصناعية» لتطوير البنية التحتية بالمدينة


الجبالى: مطالب بخفض سعر المتر فى المنطقة الصناعية عن 1000 جنيه

طالبت جمعية مستثمرى بنى سويف، هيئة التنمية الصناعية برفع كفاءة البنية التحتية للمناطق الصناعية للتيسير على المستثمرين فى إقامة توسعات جديدة الفترة المقبلة.

قال محسن الجبالى، رئيس جمعية مستثمرى بنى سويف، إن إعادة هيكلة البنية التحتية للمنطقة من خلال تطوير شبكة الطرق وتوصيل الصرف ومياة الشرب إلى المدينة، يساعد فى استكمال بناء المصانع تحت الإنشاء وتخفيف الأعباء عن المصانع العاملة من خلال توفير كافة الخدمات لها.

وتضم المنطقة الصناعية ببنى سويف الجديدة 125 مصنعا، بينها 25 مصنعا متوقفا، و20 متعثرا و15 تحت الإنشاء، بحسب إحصائية الجمعية العام الماضى.

أضاف أن التغيرات الإقتصادية الأخيرة مثل رفع الدعم عن مستلزمات الإنتاج أدت إلى ارتفاع عدد المصانع المتعثرة إلى 20مصنعا مقابل 17 مصنعا العام الماضي، إذ إن الجمعية تقوم بدورها الخدمى فى تقديم التوعية إلى المصنعيين من خلال استدعاء خبراء من جامعة بنى سويف لتقديم روشته علاجية للنهوض بها.

أوضح أن المدينة لم تشهد أى طلبات استثمارية جديدة منذ عام بسبب تدنى مستوى الخدمات بها فضلا عن تسقيع الأرض من قبل بعض التجار، الأمر الذى زاد من سعر المتر ليصل الى 1000 جنيه فى حين أن المستثمر يحصل عليه بـ600جنيه فقط من هيئة التنمية الصناعية.

لفت الجبالى إلى المنطقة تضم عددا من الأنشطة الصناعية يأتى فى مقدمتها صناعة الملابس والصناعات المعدنية والكهربائية والإلكترونية.

قال الجبالى إن منطقتى كوم أبو راضى وبياض العرب ببنى سويف أصبحت وجهة كثير من المستثمرين بعد إعلان هيئة التنمية الصناعية طرح الأراضى بالمجان فيها،.

ولفت إلى أن هذه الميزة ليست المشجعة على الاستثمار فقط بل تحتاج إلى مزيد من إصدار تشريعات مكملة لها مثل تفعيل فكرة الشباك الواحد داخل المحافظة لتسهيل إجراءات التراخيص والتسجيل على المستثمر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/08/06/1121836