منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





البنك الدولي : مؤشرات مصر الاقتصادية شهدت تحسنا ملحوظا بعد تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي


أكد الدكتور حافظ غانم، نائب رئيس البنك الدولى لشؤون افريقيا، أن مصر شهدت تحسنا ملحوظا في مؤشراتها الاقتصادية مثل زيادة نسبة النمو وزيادة الاحتياطي النقدي، موضحا أن هذا التحسن يؤهل السوق المصري لاستيعاب المزيد من الاستثمارات.
وقال غانم، في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر التجمع الأفريقي للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، إن البنك خصص ١٨ مليار دولار تمويلات للقارة الأفريقية خلال عام ٢٠١٨ الجاري، موضحا أن حصة مصر من هذه التمويلات ستزيد خلال الفترة المقبلة.
وأوضح أن البنك يدعم قارة افريقيا لتحقيق التنمية والقضاء على الفقر، مشيرا إلى أن افريقيا لديها قدرات كبيرة خاصة أن 70 % من القارة عمرهم اقل من 30 عاما.
ولفت إلى أن الدعم الموجه لأفريقيا من قبل البنك الدولي هو يدعم في الأساس الاستثمار في العنصر البشري وقطاعات البنية التحتية.
وقال إن البنك يدعم المشروعات الكبرى التي تربط بين دول القارة الأفريقية مثل مشروع طريق الأسكندرية – كيب تاون ومشروعات الربط الكهربائي وعمل شبكات كهربائية تربط بين الدول الأفريقية وبعضها البعض.
وأوضح غانم أن مصر من اكثر الدول التى قامت باصلاحات اقتصادية خلال السنوات الماضية، مقدمة شكره للحكومة المصرية على تنظيم هذا المؤتمر.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2018/08/06/1121983