منطقة إعلانية





«سى آى كابيتال» تدير طرح شركة أدوية فى مصر


«طنطاوى»: نشترك فى طرح دولى لشركة أوروبية

نستهدف رفع رأسمال «كوربليس» بقيمة 100 مليون جنيه

50 فرعاً لـ «ريفى» بنهاية العام الحالى

325 مليون جنيه لتمويل عملاء الشراء الهامشى بالسمسرة

 

 

تسعى شركة «سى آى كابيتال» القابضة، لإدارة عدد من الطروحات العامة والخاصة خلال الفترة المقبلة، فى قطاعات الأدوية والسياحة والاستثمار العقارى والصناعى.

كشف طارق طنطاوى، العضو المنتدب لـ «سى آى كابيتال القابضة» عن تنامى أعمال بنك الاستثمار والذى يدير حالياً طرح حصة لإحدى شركات الصناعات الدوائية فى البورصة المصرية خلال الربع الثالث من العام الحالى.

أضاف أن الشركة تشارك فى طرح أحد الشركات الأوروبية العاملة فى القطاع الصناعى ببورصة أوروبية بالتعاون مع بنوك استثمارية عالمية، مما يعزز من تنامى أعمال بنك الاستثمار فى الأسواق الخارجية.

وأشار طنطاوى، إلى ارتفاع ايرادات خدمات الاستشارات المالية وترويج وتغطية الاكتتابات بنسبة 137% عن النصف الأول من عام 2017 لتصل إلى 54.3 مليون جنيه، بعد تنفيذ عدد من صفقات الدمج والاستحواذ فى قطاعات السياحة والأغذية من بينها استحواذ «دكتور اوتكر للأغذية» على شركة «تاج الملوك».

وضاعفت شركة «سى آى كابيتال» القابضة، نتائجها المالية خلال النصف الأول من العام الجارى، بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، مدعومة بأنشطة التمويل، والتى مثلت 72% من الأرباح.

قال طنطاوى، إن النصف الأول من العام الجارى كان مميزاً فى أداء الشركة فى جميع الأنشطة التى تعمل بها، حيث نمت إيرادات أنشطة التمويل متناهى الصغر 2.7 مرة، وضاعفت أرباحها بأكثر من 5 مرات، فيما ضاعف نشاط التأجير التمويلى حجم العقود المنفذة خلال الفترة لتصل إلى 1.7 مليار جنيه، وبلغ إجمالى قيمة المحفظة القائمة 5.3 مليار جنيه.

وكشف طنطاوى، عن مساعى الشركة لرفع رأسمال شركة «كوربليس للتأجير التمويلى» بنحو 100 مليون جنيه لتصل إجمالى حقوق الملكية إلى 730 مليون جنيه، لدعم أعمال الشركة فى ظل توقعات باتجاه البنك المركزى لخفض الفائدة خلال الفترة المقبلة والتى ستعمل على نمو عمليات التمويل بصورة أسرع.

وأشار طنطاوى إلى أن الفترة الماضية شهدت نمواً فى أنشطة التأجير التمويلى لقطاعات كانت غائبة لفترة طويلة أبرزها القطاع السياحى.

وأوضح طنطاوى، أن أنشطة التمويل أصبحت تمثل الجزء الأكبر من أعمال الشركة مؤخراً بعد استحواذها على 72% من أرباح الشركة، و79% من الإيرادات، كاشفاً عن دراسة الشركة التوسع فى القطاع عبر تقديم خدمات جديدة أو الاستحواذ على شركات قائمة اذا ظهرت فرصة استثمارية مناسبة.

وأكد طنطاوى، أن تركيز الحكومة على نشر الشمول المالى، ساعد بصورة كبيرة فى نمو عمليات التمويل متناهى الصغر خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن خفض الفائدة سيسرع وتيرة النمو مستقبلاً.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة عن النصف الأول من العام الجارى ارتفاع الإيرادات بنسبة 46% لتصل إلى 1.1 مليار جنيه، كما ارتفعت صافى اﻷرﺑﺎح ﺑﻌد اﻟﺿراﺋب وحقوق اﻷﻗﻟﯾﺔ إلى 161.3 ﻣﻟﯾون ﺟﻧﯾه ﺑﻧﺳﺑﺔ ارتفاع قدرها 88% عن النصف الاول من عام 2017.

وتستهدف «سى آى كابيتال» الوصول بعدد فروع شركة «ريفى» والتى تم الاستحواذ على 80% منها أواخر العام الماضى إلى 50 فرع بدلاً من 44 فرع حالياً أغلبهم فى الدلتا وصعيد مصر.

وأوضح طنطاوى لـ «البورصة»، أن سياسة الشركة القابضة لن تعمد إلى توزيع الأرباح خلال العامين القادمين على أقل تقدير فى ظل اتجاه الشركة للتوسع فى أنشطتها وبما يحقق عوائد مرتفعة للمساهمين، حيث تسعى الشركة إلى ضخ 600 مليون جنيه فى الشركات التابعة أكثر من نصف المبلغ لتمويل عمليات الشراء الهامشى لعملاء السمسرة، بالإضافة إلى دعم رأس المال العامل لباقى الشركات، كما تستهدف الشركة شراء مقر إدارى جديد، حيث يجرى التفاوض على شراء مبنى بالقرية الذكية لضم أنشطة الشركة فى مكان واحد لتسهيل عمليات الإدارة والتواصل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/08/07/1121960