منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مجلس إدارة المقاصة يحدد 29 أغسطس لانتخاب رئيس الشركة


مصادر: إخطار “الرقابة” بقرار وانتظار ردها النهائى

اعتمد مجلس إدارة شركة مصر المقاصة للإيداع والقيد المركزي في اجتماعه أمس الأول موعد الجمعية العامة العادية للشركة لانتخاب رئيس مجلس إدارة بعد تأجيل الجمعية الماضية بقرار من الرقابة المالية لفحص الاستشكالات المقدمة من محمد عبدالسلام وأشرف الضبع المرشحين على مقعد رئيس الشركة أمام المحكمة الإدارية العليا .
ورفضت المحكمة الإدارية العليا الأسبوع الماضي الاستشكال المقدم من أشرف الضبع، على حكم المحكمة القاضي بإلغاء حكم القضاء الإدارى باستبعاد محمد عبدالسلام من الانتخابات بعد تقديم الأخير التماسًا يطعن في عريضة الدعوى التي بنى على أساسها الحكم.
كانت محكمة القضاء الإداري أصدرت حكمها في الدعوى رقم 46959 لسنة 72 قضائية باستبعاد محمد عبدالسلام، بسبب الجمع بين عضوية مجلس إدارة الشركة وشركات أخرى.
وتقدم عاطف الشريف محامى، محمد عبدالسلام بالتماس أمام المحكمة الإدارية العليا للطعن في عريضة الدعوى التي تقدم بها أشرف الضبع لاستبعاد خصمه، بعد ثبوت مخالفتها أحكام المادة 25 من قانون مجلس الدولة، والمواد أرقام 13، 14، 37، 58، 87 من قانون المحاماة، بسبب عدم توقيع الدعوى من محام مقبول بالمرافعة أمام محكمة القضاء الإدارى، والموقعة من أشرف الضبع نفسه.
وأرجأت الهيئة العامة للرقابة المالية حسم مقعد رئيس مجلس إدارة المقاصة لحين نظر الاشكالات المقدمة من محمد عبدالسلام، بالاستمرار في تنفيذ الحكم، وآخر من أشرف الضبع لوقف التنفيذ، وتم رفض الأخير بما يعني إجراء الانتخابات بين المرشحين خلال عمومية الشركة المقبلة.
أوضحت مصادر بمجلس إدارة مصر المقاصة، أنه تم إرسال قرارات مجلس إدارة الشركة للهيئة العامة للرقابة المالية والمتضمنة تحديد يوم 29 أغسطس الجارى لانتخاب رئيس الشركة والحصول على عدم ممانعتها على القرار مع إتاحة فترة تصل 21 يوما قبل الانتخابات إذا ما تم احتساب فترة إجازة العيد، ومن المقرر أن يتم نظر الشق الموضوعي من الالتماس المقدم من محمد عبدالسلام، على حكم استبعاده يوم 25 أغسطس أمام المحكمة الإدارية العليا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مصر المقاصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/08/08/1122627