«البترول»: تشغيل خط أنابيب حقل نورس بتكلفة 300 مليون دولار نهاية 2018


كشف وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا عن تشغيل خط أنابيب حقل نورس نهاية العام الحالى.

وقال «الملا»، إنَّ تكلفة إنشاء خط أنابيب «نورس – ابو ماضى – الجميل» تبلغ 300 مليون دولار بهدف نقل 700 مليون قدم مكعبة من الغاز يومياً.

واستعرض الوزير، خلال اجتماعه مع قيادات وزارة البترول والشركة القابضة للغازات (إيجاس) ورؤساء شركات بتروبل، وإنبى، وبتروجت، وخدمات البترول البحرية الموقف التنفيذى للمرحلة الثالثة من تنمية حقل نورس بمنطقة غرب أبوماضى.

وقال الوزارة، إنَّ مشروع إنشاء خط أنابيب «نورس – أبوماضى – الجميل» يتضمن خطين جديدين لنقل الغاز يومياً، الأول من حقل نورس إلى محطة معالجة الغازات بأبوماضى، والثانى من المحطة البرية بأبوماضى إلى المحطة البرية بالجميل ببورسعيد؛ لتتم معالجة الغاز فى محطة الجميل ثم ضخه فى الشبكة القومية للغازات الطبيعية.

أشار إلى أن شركة (إنبى) تنفذ أعمال التصميمات التفصيلية للمشروع وشركة (بتروجت) تنفذ أعمال التغليف للخطوط والإنشاءات.

وناقش الاجتماع الموقف التنفيذى لمشروع تنمية كشف بلطيم جنوب غرب المخطط وضعه على خريطة الإنتاج منتصف العام القادم والذى يهدف إلى إنتاج 500 مليون قدم مكعبة من الغاز يومياً، وحفر 6 آبار وإنشاء منصة بحرية تزن قرابة 2400 طن على عمق 23 متراً تحت سطح البحر، إضافة إلى خط بحرى لنقل الإنتاج للشاطئ ويتم استكماله فى الجزء البرى بطول 35 كم حتى يصل إلى المحطة البرية لأبوماضى، وذلك بتكلفة إجمالية تبلغ 380 مليون دولار.

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/08/08/1122721