منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“التخطيط” تطالب المستثمرين بتقديم مذكرات بالمشاكل التي تعيق عملهم


سعدالدين: المذكرات عن العمالة المدربة ومشروع النباتات العطرية والمشاكل التى تواجه الصناع

طالبت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين خلال الاجتماع الذي عقد أول أمس بمقر الوزارة، إعداد 3 مذكرات بأبرز القضايا التى تواجههم وتقديمها للوزارة خلال الأسبوع المقبل.

قال محمد سعد الدين، نائب رئيس الاتحاد، إن وزيرة التضامن طالبت المستثمرين بإعداد 3 مذكرات تفصيلية عن أبرز ثلاث قضايا تعيق العملية الاستثمارية والمصنعين خلال الفترة الحالية لعرضها على مجلس الوزراء ثم رئاسة الجمهورية لحلها.

أشار سعد الدين لـ”البورصة”، إلى أن المذكرات التي تم الاتفاق عليها الأولي خاصة بتدريب العمالة، والثانية بالمشاكل التي تواجههم مثل خفض سعر الفائدة، وزيادة الدعم على مستلزمات الإنتاج، والمشاكل الإدارية التي تقابلهم فى التراخيص إضافة إلى مشكلة الضرائب العقارية، أما الثالثة فتضمنت تفاصيل مشروع النباتات العطرية الذي ينفذه الاتحاد بمدينة الأقصر حاليًا.

أضاف أن كل مذكرة ستتضمن رؤية الاتحاد لها وكيفية التعامل مع المشكلة، إضافة إلى المدي الزمني اللازم لذلك، مشيرا إلى أن الاتحاد سينتهي من إعداد جميع المذكرات خلال يومين وسيتم رفعها إلى الوزارة منتصف الأسبوع المقبل.

من جانبه قال سمير عارف نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد ورئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، إن وزارة التخطيط هي حلقة الوصل بين جميع الوزارات فى الدولة، لافتا إلى أن الوزيرة وعدت المستثمرين بسرعة حل كل مشاكلهم في فترة قليلة.

ذكر أن وزارة التخطيط عولت علي القطاع الصناعي خلال الاجتماع في تحقيق طفرة تنموية خلال الفترة القادمة لكونه من القطاعات سريعة النمو والذي يقدر بـ 15% من الإنتاج القومي إضافة إلى استهدافها تحقيق 20% من النمو في العام المالى 2018-2019 .

وطالب سمير وزارة التخطيط بعمل برنامج مفصل بالخطة التنموية المستهدفة لمصر 2030، لاستيضاح بعض القضايا مثل القضية السكانية، قضية المياه، واستدامة المدن العمرانية الجديدة، كما طالب بإشراك القطاع الخاص في العملية التنموية لمعرفة الأمور المستجدة وما يتوافق وما لا يتوافق معهم.

من جانبه قال صبحى نصر عضو جمعية مستثمري العاشر، إن الوزيرة وعدت المستثمرين خلال اللقاء بحل المشاكل التي تواجه المستثمرين من خلال ربط كل الوزارت المتعلقة بالاستثمار بجهاز واحد للتسهيل على المستثمر حتي تصل الدولة إلى معدل النمو المنشود فى خطتها.

ذكر أن الوزيرة أشارت إلى استحداث إدارات جديدة للموارد البشرية داخل الوزارات وتفعيل إدارات التخطيط الاستراتيجي وفصل إدارات المتابعة والتقييم عن إدارات التخطيط الاستراتيجي.

وقال محمد فريد خميس، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، على هامش الاجتماع إن قطاع الصناعة قادر على توفير العملة الصعبة عن طريق التصدير، وتوفير فرص عمل للشباب في حين طالب هو الآخر بالاهتمام بالتعليم الفنى كونه يمثل مخرجًا لتوفير العمالة المدربة في المجالات المختلفة.

وقالت د. هالة السعيد، وزير التخطيط والإصلاح الإدارى في بيان صادر عن الوزارة اليوم، إنه تجري حاليًا إعادة هيكلة المديونيات لدى بنك الاستثمار القومى حيث تمت تسوية حوالى 70 مليار جنيه، وتم اختيار 13 شركة لطرحها في البورصة على أن يتم البدء بأربع أو خمس شركات في أكتوبر القادم ويتم طرح باقي الشركات تباعًا.

تابعت: “يجري إنشاء شبكة قومية للمسئولية المجتمعية تربط بين خطط الحكومة والقطاع الخاص بهدف توجيه الجهود إلى أماكن محددة، وتم البدء بمحافظتى سوهاج والسويس بالتعاون مع مؤسسة تروس، وذلك فيما يتعلق بمشروعات تحسين البيئة وإعادة التدوير، ومشروعات تتعلق بالجانب الثقافي في مراكز الشباب وقصور الثقافة”.

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/08/08/1122980