منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





مذكرة تفاهم بين “وزارة التخطيط” و”الجامعة الأمريكية” لتأهيل الشباب على ريادة الأعمال


وقعت غادة خليل، مدير المكتب الفني ومدير مشروع رواد 2030 التابع لوزراة التخطيط، مذكرة تفاهم مع علاء الدين إدريس، الرئيس الأكاديمي المشارك للبحث والابتكار والابداع بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، لتنفيذ مبادرة “إتقان مهارات العمل لرجال الأعمال” المتفق عليها بين الوزارة وقسم التعليم التنفيذي بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وقالت هالة السعيد وزيرة التخطيط إن مذكرة التفاهم تستهدف تأهيل الشباب وتنمية قدراتهم العملية في مجال ريادة الأعمال، ضمن مشروع رواد 2030 الذي يسعي إلى تحفيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في مصر.
وبموجب المذكرة ستقدم الجامعة الأمريكية برامج تدريبية للوزارة بهدف تعجيل نمو رواد الأعمال ليصبحوا قادة السوق العالمي في المستقبل، بالإضافة إلى المشورة الفنية للدورات التدريبية لتحقيق النتائج المتفق عليها، وتوفير أعضاء هيئة التدريس لقيادة تطوير وإنتاج وتدريس المناهج الدراسية للموضوعات التدريبية، وفقا للسعيد.
من جانبها ستساهم وزارة التخطيط في العنصر العملي للدورات التدريبية من خلال شبكة علاقات الوزارة مع الجهات المعنية ذات الصلة، ومن خلال توفير التدخلات الميدانية، والنماذج التجريبية ودراسات الحالة، بالإضافة إلى أعضاء للمساهمة في تطوير المناهج الدراسية وتسهيل تدريس الموضوعات المتفق عليها ومراجعة المناهج والطرق لضمان إدماج القضايا المحورية المرجوة، كما أوضح البيان.
وقالت خليل إن الفكرة الأساسية إنشاء برنامج لمساعدة رواد الأعمال على إطلاق مشاريع جديدة وإدارة أعمالهم بفعالية من خلال منحهم المعرفة الأساسية اللازمة للنجاح في مختلف مجالات الشركات الناشئة، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن فتح باب التقدم والشروط الواجب توافرها فى المشاركين على الموقع الرسمي لمشروع رواد 2030 www.Rowad2030.com وعلى الصفحة الرسمية للمشروع علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” Rowad 2030. .
أوضحت أن البرنامج ينقسم إلى مرحلتين مختلفتين، الأولى تدريب مكثف لمدة 15 يومًا، وتقدم لرواد الأعمال المعرفة والمهارات الأساسية اللازمة لبدء المشروع، وتحليل مخاطره، وتسويقه، وتشغيله بأفضل جودة، وتمويله وما إلى ذلك، وفي المرحلة الثانية من البرنامج سيطبق المشاركين المعرفة والمهارات التي تعلموها في المشروع، مشيرة إلى أنه لن تقل كل مجموعة تدريبية عن 23 متدربا كحد أدنى ولن تزيد على 25 متدربا كحد أقصى.
يذكر أن مشروع رواد 2030 تم إنشاؤه تحت مظلة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بهدف تمكين الشباب من تأسيس المشاريع الخاصة والعمل على تكريس ودعم دور ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل.. ويساهم المشروع في توفير مجموعة من الخدمات مثل: المنح التعليمية والماجستير لدراسة ريادة الأعمال، فضلًا عن دعم وتأسيس حاضنات الأعمال لخدمة الشركات الناشئة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/08/13/1124298