منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“IDG” تحصل على 3 ملايين متر مربع فى “العلمين الجديدة”


عطية: جار تحديد الاستثمارات ونتوقع تسلم الأرض قبل نهاية العام

حصلت مجموعة التنمية الصناعية “IDG” على قطعة أرض بمساحة 3 ملايين متر مربع فى المنطقة الصناعية بمدينة العلمين الجديدة، لتطويرهم وترفيقهم تمهيداً لطرحهم على المستثمرين.
قال سامح عطية، العضو المنتدب للشركة، إن “IDG” بدأت فى وضع دراسات الجدوى الخاصة بالأرض التى حصلت عليها بـ”العلمين الجديدة” لعرضها على هيئة المجتمعات العمرانية.
أضاف عطية لـ”البورصة”: “جار إنهاء بعض الإجراءات الإدارية لاستلام الإرض والتي من المتوقع استلامها قبل نهاية العام الجارى”.
وكانت “المجتمعات العمرانية” وضعت عدداً من الضوابط لتخصيص الأراضى الصناعية للشركات فى “العلمين الجديدة” وبلغ سعر المتر المربع 250 جنيهاً مع منح كل شركة 2 مليون متر مربع بحد أدنى، ويتم السداد بواقع دفعة مقدمة وقدرها 10% من ثمن المرحلة الأولى خلال شهر من تاريخ التخصيص .

ويحصل المستثمر علي فترة سماح عامين من تاريخ سداد المقدم، وسداد باقى الثمن وقدره 90% علي 5 أقساط سنوية متساوية محملة بالفائدة، وتحتسب من تاريخ سداد المقدم ويبدأ سداد الأقساط بعد فترة السماح.
ويتم تسليم الأرض على مراحل، على ألا تزيد مساحة المرحلة عن 500 ألف متر، ولا يتم تسليم المرحلة التالية للمرحلة الأولى إلا بعد التحقق من إثبات الجدية، والالتزام بالبرنامج الزمنى المتعاقد عليه.
وأوضح عطية أن “IDG” لم تحدد بعد قيمة الاستثمارات المقرر إنفاقها على ترفيق وتطوير الأرض، ولكنها تسعى إلى جانب بيع الأراضى للمستثمرين إقامة مشروعات خاصة بها.
وحصلت مجموعة التنمية الصناعية “IDG” فى وقت سابق على 3.1 مليون متر مربع بمنطقة المطورين الصناعيين بمدينة 6 أكتوبر، يعمل بها 130 مصنعاً إلى جانب مجمع للمشروعات الصغيرة والمتوسطة يضم 27 وحده جاهزة.
وتعد “مجموعة التنمية الصناعية” ثانى الشركات التى تحصل على أراض بـ”العلمين الجديدة”، حيث خصصت “المجتمعات العمرانية” قطعة أرض لإنشاء منطقة صناعية لصالح شركة “سى جى سى لما وراء البحار الإنشائية الصينية”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/08/13/1124313