منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مُنتجى الدواجن” يتعاقد على 100 ألف طن ذرة محلية


3800 جنيه سعر الطن.. والتوريد قبل منتصف أكتوبر المقبل

 

تعاقد اتحاد منتجى الدواجن مع الجمعية التعاونية الزراعية العامة لمنتجى الأرز والحبوب، لشراء 100 ألف طن من الذرة الشامية، بأسعار تصل إلى 3800 جنيه فى الطن، على أن ينتهى التوريد قبل 15 أكتوبر.

قال عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة، إنَّ التعاقد ينص على توريد 100 ألف طن كدفعة أولى من إجمالى الكميات المتوقع تسويقها والبالغة 250 ألف طن، سيتم توريدها من خلال الجمعية لصالح الاتحاد.

أوضح »أبوستيت«، أنَّ التعاقد تم على كميات ضعيفة؛ نظراً إلى أن التسويق بهذه الصورة لم ينشأ منذ 10 سنوات تقريباً، وسيتم تقييم التجربة استعداداً للتوسع فيها المواسم المقبلة، والوزارة ستضمن تنفيذ التعاقدات.

أشار إلى الفوائد التى ستعود على المزارعين من خلال التعاقد، ما سيشجع على التوسع فى زراعة المحصول، بدعم من ارتفاع أسعار الشراء التى تصل إلى 3800 جنيه فى الطن.

أضافت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية، أنَّ التعاقد يوفر مدخلات تصنيع الأعلاف محلياً؛ حيث تستورد مصر نحو 8 ملايين طن ذرة سنوياً، ما يُكلف الدولة قيمة كبيرة من العملة الصعبة.

تابعت: «التعاقد ينص على توريد 100 ألف طن قبل 15 أكتوبر المقبل، على أن يتم تجديد العقد لشراء 150 ألف طن بأسعار جديدة».

قال نبيل درويش، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، إنَّ التعاقد على المحصول المحلى للذرة خطوة طال انتظارها، والمحصول المصرى له قيمة غذائية مرتفعة، والتسويق فرصة أمام الفلاح لزراعته بدلاً من الأرز.

أوضح «درويش»، أنَّ الأسعار التى تعاقد بها الاتحاد تقترب كثيراً من أسعار المنتج المستورد، والتى تتراوح بين 3790 و3900 جنيه فى الطن، وستكون إفادة كبيرة للسوق فى الفترة المقبلة.

أضاف بندارى ثابت، رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية العامة لمنتجى الحبوب، أنَّ دور التعاونيات الزراعية أن تكون همزة الوصل بين الفلاح والحكومة والمصانع، خشية على الفلاح من الوقوع فريسة فى يد السوق السوداء.

تابع: «لا نستهدف فقط الذرة، لكن نسعى لعمل تعاقدات تسويقية لجميع المحاصيل الزراعية، لضمان انضباط أوضاع الزراعة فى مصر».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الذرة

منطقة إعلانية

نرشح لك

1537862670 336 1478834 cornharvestdfp01
أزمة تسويق «الذرة» تتصاعد

https://www.alborsanews.com/2018/08/15/1125039