منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أرباح “ايكون” تنمو 22.5% خلال 6 أشهر


ارتفعت أرباح شركة الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير “ايكون” بنسبة 22.5% خلال النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى 30.7 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 25 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وفي وقت سابق، وافق مجلس إدارة الشركة على اختيار البنك التجاري الدولي، لإصدار خطاب الضمان الخاص بعرض الشراء المختلط على أسهم شركة “أكرو مصر للشدات والسقالات المعدنية”.

وتضمنت الموافقة أيضًا على شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية، سمساراً للصفقة.

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير “ايكون”، على عرض 3 من أعضاء مجلس إدارة الشركة بإقراض الشركة نحو 120 مليون جنيه.

وصدقت العمومية على عرض الاقراض بفائدة سنوية تعادل سعر عائد الإقراض وفقًا لبيانات البنك المركزي المصري، دون زيادة.

ومن المقرر أن تحصل الشركة على القرض من كلاً من: عرفات محمد ماجد عبد الصمد صقر، واحمد السيد احمد عنبة، وهشام محمد مدحت يوسف الفار.

ويخصص القرض لتوفير السيولة المطلوبة لتمويل عرض الشراء الاجباري المختلط علي أسهم شركة “أكرو مصر للشدات والسقالات المعدنية”، علي ان يتم سداد قيمة الفوائد المستحقة ابتداء من 1 يناير 2019.

وأقرت الجمعية السماح لمجلس الإدارة بتوقيع عقود المعاوضة مع شركة “صن للطاقة المتجددة”، بشراء حصة تصل الي 40% من أسهم رأسمال شركة “صن انفينيت” لنحو 1.2 مليون سهم.

ويتم تنفيذ العقود من خلال شراء 495 ألف سهم بسعر 10 جنيهات للسهم، بقيمة إجمالية 4.95 مليون جنية من الاصدار الأول المسدد بالكامل، بالإضافة إلى شراء نحو 705 أل سهم بسعر 2.5 جنيه للسهم بقيمة إجمالية 1.762 مليون جنية من الإصدار الثاني المسدد الربع.

ووافقت عمومية الشركة في وقت سابق على عرض الشراء الإجباري المختلط لنحو 69.9% من النسبة المكلمة لأسهم شركة “أكرو مصر للشدات والسقالات والمعدنية” بسعر 30.75 جنيه للسهم.

وصدقت العمويمة على معامل مبادلة 3.51 سهم من “ايكون” مقابل التنازل لصالحها عن كل سهم من أسهم “أكرو”.

وأقرت العمومية مضاعفة رأس المال المُصدر من 249.4 مليون جنيه إلى 574 مليون جنيه، بإصدار أسهم نقدية بنحو 81.1 مليون سهم، بقيمة اسمية 4 جنيهات للسهم الواحد، بالإضافة إلى علاوة إصدار قدرها 384.6 مليون جنيه، بواقع 4.74 جنيه للسهم.

وتهدف مبادلة أسهم زيادة رأسمال “ايكون”، مقابل التنازل عن كل سهم من أسهم “أكرو”، وفقًا لمعامل المبادلة الواردة بتقرير شركة “فيرست كابتال للاستثمارات المالية” لتقيم عرض الشراء الإجباري.

وقررت العمومية تنازل قدامى المساهمين عن حقوق الاولوية في الاكتتاب في أسهم الزيادة وتعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة.

وفوضت الجمعية مجلس الإدارة لاتخاذ الإجراءات كافة لتوفير التمويل المطلوب وباقي الاشتراطات.

ارتفعت أرباح “ايكون” بنسبة 47% خلال الربع الثالث من عام 2017 لتصل إلى 24.2 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 16.4 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وزادت إيرادات الشركة خلال الربع الثالث من العام الجاري لتصل إلى 193.2 مليون جنيه، مقابل إجمالي إيرادات 112.12 مليون جنيه بالفترة المقارنة من عام 2016.

تقدمت شركة الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير “ايكون” إلى إدارة البورصة بمستندات زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 259.5 مليون جنيه إلى 574.7 مليون جنيه.

وتقدمت الشركة بمستندات زيادة رأس المال المرخص به من 500 مليون جنيه إلى 1.5 مليار جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/08/15/1125087