منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




16 ألف ترخيص مؤقت لمزارع “الدواجن” خلال 13 شهراً


أصدرت وزارة الزراعة نحو 16 ألف ترخيص مؤقت جديد لمزارع الدواجن خلال 13 شهراً، ما يسمح بتقنين أوضاع عنابر الثروة الحيوانية، بغرض التيسير على المربين والعاملين فى مجال الإنتاج الحيوانى والداجنى.

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية، إنَّ تسهيل إجراءات تراخيص مزارع وعنابر الدواجن يسهم فى تنمية الصناعة، ويرفع من القدرات الإنتاجية فى الدورة الواحدة.

أشارت إلى أن تشكيل لجان من المديريات الزراعية فى المحافظات والمراكز المختلفة لحصر أعداد المزارع، ومن ثم تلقى طلبات التقنين فى المحافظات التى انتهت من الحصر.

لفتت إلى أن اللجان حصرت ما يقرب من 24 ألف مزرعة إنتاج داجنى فى المحافظات، أغلبها تركز فى محافظتى الدقهلية والقليوبية، كأكثر المناطق تربية للدواجن.

تبلغ مزارع الدواجن فى الدقهلية نحو 5 آلاف مزرعة، المُرخص منها لا يتخطى 50%، وفى القليوبية نحو 5100 مزرعة، المُرخص منها نحو 3 آلاف مزرعة.

أضافت »محرز”، أنَّ ترخيص المزارع خطوة جيدة ترفع من قدرات المزارع على الحصول على قروض بنكية للعمل بصورة متطورة أكبر من الحالية.

لفتت إلى أن السوق شهد دخول استثمارات كثيرة فى الفترة الماضية، وهو ما حسن الأداء فى القطاع، والفترة المقبلة ستشهد مزيداً من التطور.

أشارت إلى ارتفاع إنتاج مصر فى الفترة الأخيرة لنحو 1.2 مليار دجاجة سنوياً، تكفى 95% من الاستهلاك المحلى، ومع دخول إنتاج المشروعات الجديدة سترتفع الطاقات الإنتاجية ما يمنع الاستيراد ويتوفر كميات للتصدير.

لفتت إلى أن الاهتمام بالترخيص والمشروعات الجديدة وزيادة الإنتاج ومحاربة الأمراض عوامل تُساعد السوق المحلى على العودة للتصدير مرة أخرى بعد توقف اقترب من 12 عاماً بعد انتشار أنفلونزا الطيور عام 2006.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/08/15/1125112