منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اليوم.. بحث دعوى “بنك مصر” ضد “الحديد والصلب”


كشفت شركة “الحديد والصلب المصرية” عن تأجيل النظر في الدعوى المقامة من “بنك مصر” ضدها، إلى جلسة اليوم 16 أغسطس للحكم.

وأشارت الشركة إلى أنه تم النظر في الدعوى الخميس 12 يوليو الجاري، بعد أن تم إحالة القضية أعلاها إلى خبير مصرفي خلال 8 أبريل 2018.

وفي 19 نوفمبر الماضي، أشارت الشركة إلى أن بنك مصر كان أقام دعوى ضدها أمام المحكمة الاقتصادية الاستئتنافية.

ووجهت عمومية الشركة في منتصف أكتوبر الماضي، بإعادة دراسة المخصصات في ضوء ملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات بشأن قضايا بنك مصر، وبنك القاهرة أيضًا، والتي صدر حكم نهائي فيها.

وكلفت وزارة قطاع الأعمال العام، الشهر الماضى، الشركة الإنجليزية بتحديث دراسة إعادة الهيكلة التى أعدتها قبل 4 أعوام، استعداداً لإعادة طرح المناقصة العالمية لتنفيذ خطة التطوير.

وكانت «الحديد والصلب» تعاقدت مع «تاتا ستيل» فى 2014 لإعداد دراسة جدوى للتطوير، أظهرت أن عمليات إعادة الهيكلة تتكلف 367 مليون دولار.

وطالبت الوزارة «تاتا ستيل» بمراعاة التحديث الصناعى لخطوط الإنتاج الحالية، والأفران المستخدمة، بما يحقق أعلى عوائد للشركة.

وأعلنت شركة الحديد والصلب، 20 أبريل من العام الماضى الماضى، عن طرح مناقصة لإعادة تأهيل وتطوير الشركة (حسب دراسة MCI)، وتلقت العروض 18 يوليو من العام نفسه.

وتلقت الشركة 20 عرضاً من شركات صينية وروسية وهندية، وفتحت المظاريف الفنية، قبل أن يتخذ خالد بدوى، وزير قطاع الأعمال فور تكليفه بمهام منصبه، قراراً بتعليق المناقصة لحين إعادة الدراسة مرة أخرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/08/16/1125439