منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




300 مليون جنيه لميكنة مشروع التأمين الصحى الشامل فى بورسعيد


 

«راضى»: بدء مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى فى 9 محافظات أكتوبر المقبل

انتهت وزارة الصحة والسكان من تحديد الأطر الفنية لمنظومة ميكنة مشروع التأمين الصحى الشامل بمحافظة بورسعيد ووضع المواصفات الفنية المطلوبة، بتكلفة تقديرية للمنظومة 300 مليون جنيه.

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى اجتمع اليوم مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لبحث الاستعدادات الخاصة بميكنة المشروع القومى للتأمين الصحى الشامل فى محافظة بورسعيد، ومدى جاهزية المستشفيات التى سيطبق بها النظام الجديد.

أضاف راضى، أن وزيرة الصحة أشارت إلى أن التكلفة التقديرية الأولية للتشغيل والصيانة لميكنة المشروع تبلغ حوالى 60 مليون جنيه

أوضح راضى، أن الاجتماع تطرق إلى متابعة الموقف التنفيذى لمبادرة إجراء مسح طبى للكشف عن فيروس «سى»، والتى من المقرر ان تبدأ المرحلة الأولى بتلك المبادرة فى 9 محافظات شهرى أكتوبر ونوفمبر المقبلين.

وتابع أن وزارة الصحة حددت منافذ تقديم عملية المسح سواء فى الوحدات الصحية أو المستشفيات أو بعض مراكز الشباب وكذلك العيادات المتنقلة بإجمالى 1304 مراكز، كما تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والهيئة الوطنية للانتخابات لتوفير استخدام قاعدة بيانات الناخبين لتحديد المستهدفين من عملية المسح.

وتضم المرحلة الثانية 11 محافظة ومن المزمع ان تبدأ شهرى ديسمبر 2018 وحتى فبراير 2019 فيما ستبدأ المرحلة الثالثة فى 9 محافظات وتنتهى أبريل المقبل.

ولفت راضى إلى أن وزيرة الصحة اوضحت أنه تم الانتهاء من علاج 54% ضمن قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة وفقاً لمبادرة الرئيس بالانتهاء من قوائم الانتظار خلال 6 شهور.

أشار إلى أن الرئيس وجه بضرورة استغلال عملية المسح فيروس «سى» للكشف عن الأمراض غير السارية مثل الضغط والسكر والسمنة، مما يساهم فى الكشف المبكّر عن تلك الأمراض والوقاية من انتشارها وعلاج المصابين بها فى الوقت المناسب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/08/26/1126518