منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مصر تستضيف الدورة الرابعة لمؤتمر “إنترسيم” الدولى للأسمنت 17 سبتمبر


تستضيف مصر الدورة الرابعة لمؤتمر ومعرض “إنترسيم” الدولى للأسمنت فى الفترة من 17-19 سبتمبر المقبل، بالتعاون مع غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، لتسليط الضوء على التطورات فى صناعة وتجارة الأسمنت العالمية.

ويستضيف المؤتمر مجموعة من كبار الممثلين لصناعة الأسمنت العالمية وتضم فعاليات المؤتمر مجموعة من العروض والتحليلات ومناقشات تطورات سوق الأسمنت فى مصر وأفريقيا.

وتعد مصر سادس أكبر منتج للأسمنت على مستوى العالم من حيث الحجم، وتلعب دوراً مهماً فى النهوض بالقطاع على مستوى القارة الأفريقية وتعتمد على تكنولوجيا جديدة فى الإنتاج، فضلاً عن الاعتماد بشكل أكبر على الوقود البديل.

قال مدحت إسطفانوس، رئيس شعبة الأسمنت باتحاد الصناعات المصرية، إن استضافة مؤتمر إقليمى مهم مثل “إنترسيم” هو بمثابة تجسيد لمكانة مصر فى صناعة الاسمنت عالمياً، مؤكداً على أهمية مشاركة المستثمرين في القطاع فى هذا اللقاء.

قال مالكوم شيلبورن الرئيس التنفيذى لمؤتمر “إنترسيم الدولى”، إن الأسمنت عنصر أساسى فى كل من البنية التحتية وتطور الاقتصاد الاجتماعى، وأن صناعة الأسمنت المصرية ستلعب دوراً محورياً فى برامج التنمية التى تقوم بها الحكومة.

وتعد مصر مصدر رئيسى للأسمنت، وقد تجاوزت كميات التصدير 12 مليون طن خلال 2004، إلا أن الطلب المحلى ارتفع في السنوات الأخيرة مدعوماً باحتياجات مشروعات البنية التحتية والمشروعات الكبرى، على رأسها العاصمة الإدارية الجديدة الأمر الذي خفض الفرص أمام المصدرين.

وشهد العامين الماضيين إضافة العديد من خطوط الإنتاج لصناعة الأسمنت تتيح الفرصة للتوجه نحو زيادة التصدير، لنجد الأسمنت المصري حاضراً بقوة فى مشاريع الإنشاءات الرئيسية فى شمال وشرق أفريقيا ومنطقة الخليج العربي وربما الولايات المتحدة الأمريكية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/08/28/1127395