منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«إميسال» تنتهى من دراسات جدوى «مشروع الفيوم» وبدء التنفيذ نهاية العام الجارى


انتهت الشركة المصرية للأملاح والمعادن «إميسال» من دراسة جدوى إقامة 4 مصانع بمحافظة الفيوم، ومن المقرر بدء التنفيذ، نهاية العام الجارى، باستثمارات مبدئية 300 مليون دولار على مساحة 400 ألف فدان.

قال الدكتور عبداللطيف الكردى، العضو المنتدب للشركة، تم الانتهاء من إجراء جميع التجارب الصناعية على جميع المشروعات المستهدفة إقامتها داخل المدينة؛ للتأكد من مدى جدواها الاقتصادية، استعداداً للبدء فى تنفيذها.

أضاف «الكردى» لـ«البورصة»، أنَّ إعداد دراسة الجدوى تم إسنادها إلى الشركة بالتعاون مع مجموعة من الخبراء، إضافة إلى مشاركة أطراف العملية الاستثمارية الأربعة وهى جهاز الخدمة الوطنية، وشركة معالجة المياه، ومحافظة الفيوم.

وتأسست شركة إميسال فى بدايتها لهدف بيئى عام 1993، وهو معادلة زيادة الملوحة فى بحيرة قارون واستخلاص الأملاح الذائبة من أجل زيادة العائد القومى، وسرعان ما تحولت الشركة إلى قلعة صناعية لإنتاج الأملاح والمعادن.

وتمتلك الشركة، حالياً، أربعة مصانع باستثمارات 600 مليون جنيه تقع جميعها على الشاطئ الجنوبى لبحيرة قارون فى زمام قرية شكشوك بمحافظة الفيوم، على مساحة 1250 فداناً مقسمة إلى أربعة أحواض لتحضير المحاليل الملحية المركزة، وهى المادة الخام اللازمة.

يتم استخلاص الأملاح فى مصانع الشركة بطريقة فيزيائية تعتمد على التبخير والتبريد والتسخين دون إضافات كيميائية، مخلفات أو غازات ضارة على الإنسان أو الأحياء المائية بالبحيرة أو أى انبعاثات ضارة بالبيئة المحيطة لذا تصنف الشركة من الشركات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية.

أشار إلى أن المشاريع المستهدفة إقامتها ستكون فى ثلاثة قطاعات هى إقامة مصنع لإنتاج الأملاح، واستصلاح عدد من الأراضى الصحراوية، إضافة إلى تخصيص 500 فدان لإنشاء مزارع سمكية خاصة للتصدير.

وأعلنت محافظة الفيوم نهاية عام 2017 عن توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع شركة «إميسال»، وجهاز الخدمة الوطنية لتدشين عدد من المشروعات داخل المحافظة على مساحة 4000 آلاف فدان تم تخصيصها بالقرب من بحيرة قارون.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/08/28/1127507