منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“روبكس” تتعاون مع “درشال” لتصنيع أول سيارة كهربائية بمصر


وقعت شركة “روبكس العالمية لتصنيع البلاستيك”بروتوكول تعاون وإتفاق ضمان سرية المعلومات مع شركة “درشال للصناعة”، يهدف إلى التعاون المشترك في تصنيع المستلزمات الكهروبلاستيكية لإنتاج السيارات التي تعمل بالكهرباء في مصر، بالإضافة إلى تخصيص مايكفي من خطوط إنتاج قطع غيارها.

وأضافت أن شركة “درشال” وقعت على اتفاقية تصنيع مع أحد أكبر مصانع إنتاج السيارات التي تعمل بالكهرباء في الصين؛ لإنتاج هذه النوع من المركبات بالتعاون مع الشركة الهندسية لصناعة السيارات.

وأوضحت الشركة أن بذلك الروتكول سيكون هناك أول سيارة كهربائية تنتج في مصر بالكامل، بمعاونة الخبراء الصينيين، لافتة إلى أن تلك الاتفاقية مبدئية لحين إنهاء إجراءات اتمام حصول شركة “درشال” على الموافقات والتراخيص الرسمية من الجهات الحكومية بمصر.

وتراجعت أرباح شركة “روبكس العالمية لتصنيع البلاستيك والأكريلك” بنسبة 67.7% خلال النصف الأول من العام الحالي لتصل إلى 1.5 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 4.7 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

فيما ارتفعت ايرادات الشركة خلال النصف الأول لتصل إلى 82.3 مليون جنيه، مقابل إجمالي ايرادات 69.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2017.

أقرت لجنة القيد بالبورصة، تعديل غرض شركة “روبكس العالمية لتصنيع البلاستيك والاكريلك”.

ووافقت اللجنة على إضافة أنشطه مكمله لغرض الشركة الرئيسي، في ضوء تعديل المادة 3 من النظام الأساسي للشركة.

ونوهت إلى ضرورة مراعاة أحكام المادة 26 من قواعد القيد والمادة 26 من الإجراءات التنفيذية مستقبلاً.

وتسعى الشركة لتسويق ماكينة “جوبكس” لصناعة البانيوهات فى دول الخليج والأردن.

ووقعت الشركة عقداً خلال نوفمبر الماضى لتصدير الماكينة إلى دولة الجزائر، على أن يتم تفعيل عملية التصدير مطلع عام 2018.

قامت الشركة بتصنيع ماكينة مزدوجة القالب مبتكرة ومكونات محلية والتى أطلق عليها “جوبكس” وتقوم بتصنيع البانيوهات بسعر تنافسى يتراوح بين 150 و250 ألف يورو وبربحية تزيد على 40%، وذلك بالمقارنة مع سعر يتراوح بين 350 و550 ألف يورو للماكينات العالمية فردية القالب.

وقال محمد بازرعة رئيس علاقات المستثمرين بالشركة إن طارق قابيل وزير الصناعة أصدر قرار بتشكيل لجنة تقوم على دراسة جميع المعوقات التى تعوق خطة الشركة، وتذليلها، وتشجيع ودعم الشركة فى مجال البحث العلمى.

جاء ذلك خلال اجتماع مجدى الطاهر رئيس الشركة بوزير الصناعة ووزير التعليم العالى والبحث العلمى بمقر وزارة الصناعة، استعرض فيها خطة الشركة للتوسع والمعوقات الإدارية التى تواجهها.

وقال الطاهر فى حوار سابق لـ”البورصة”، إن الشركة تستهدف إضافة 4 مصانع ليصل عدد المصانع التابعة لروبكس إلى 20 مصنعاً، كما تسعى لإنشاء خط جديد لإنتاج الماكينة “جوبكس” خلال 2018، وتابع أن الشركة تعتزم إنتاج من 4 إلى 6 ماكينات خلال العام المالى الواحد، على أن يزيد الإنتاج بنسبة 25% سنوياً.

واستقبل الطاهر وفداً من وزارتى الصناعة والتجارة والتعليم العالى والبحث العلمى للتعاون بين الشركة والوزارات المعنية فى مجال نقل الخبرات والقدرات لدعم مراكز تعليم وتشغيل الشباب، من خلال المؤسسة المصرية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التى يرأس الطاهر مجلس أمانتها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


1970.52 0.6%   11.73
14329.11 %   91.67
10963.01 0.48%   52.64
2857.95 0.59%   16.76

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2018/08/29/1127772