منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«مينا للبلاستيك» تفتتح مصنعاً لإنتاج محابس الرى باستثمارات 8 ملايين جنيه


تفتتح شركة مينا بلاستيك (أكوا) للصناعات البلاستيكية، مصنعاً لإنتاج محابس الرى اتساع 8 بوصات نهاية شهر نوفمبر المقبل، على مساحة 1200 متر مربع بالمنطقة الصناعية بأبوزعبل بقيمة استثمارية 9 ملايين جنيه.

قال إبراهيم عبده، رئيس مجلس إدارة الشركة، إنَّ الشركة انتهت من بناء 70% من المصنع، ومن المقرر افتتاحه فى غضون ثلاثة أشهر.

أضاف «عبده» لـ«البورصة»، أنَّ الطاقة الإنتاجية للمصنع وفق دراسة الجدوى تقدر بـ70 ألف محبس سنوياً، فى حين أن احتياجات مصر من هذا النوع من محابس المياه تقدر بنحو 250 ألف محبس سنوياً، ويتم استيرادها من الصين واليابان، ولا توجد أى مصانع متخصصة فى هذا المجال سوى المصنع الذى تعمل الشركة على تنفيذه حالياً.

أشار «عبده» إلى أن الشركة تسعى لزيادة حجم استثماراتها إلى 60 مليون جنيه، نهاية العام المقبل، مقابل 40 مليوناً، حالياً، من خلال إضافة خطوط إنتاج جديدة وتطوير الحالية.

ذكر أن حجم مبيعات الشركة، حالياً، يتراوح بين 70 و80 مليون جنيه، وتستهدف زيادتها إلى 100 مليون جنيه من خلال فتح أسواق تصديرية جديدة فى دول أفريقيا بجانب الأسواق الحالية، وهى الأردن وفلسطين وإثيوبيا والإمارات.

أشار إلى أن الشركة تطرح 60% من إنتاجها فى السوق المحلى من خلال تعاقدها مع عدد من الجهات الحكومية مثل وزارة الرى والمجالس المحلية والقرى السياحية والفنـــادق والمدارس والأبنية التعليمية، إضافة إلى المشروعات التى تنفذ، حالياً، بالمدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية.

وتمتلك الشركة ثلاثة مصانع بالمنطقة الصناعية بأبوزعبل على مساحة 7 آلاف متر، لإنتاج خزانات المياه وجميع المنتجات البلاستيكية الخاصة بعمليات الرى، إضافة إلى تخصيص مصنع لإعادة تدوير بقايا الصناعات البلاستيكية لتوفير المواد الخام مثل البولى إيثيلين والبولى بروبلين والماستر باتش.

وتأسست الشركة عام 1980، وبدأت عملها الأول فى منتجات الدعاية والإعلان، وبدأت فى صناعة الأدوات الكهربائية ثم إنشاء مصنع لإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية عام 1986 حتى استقرت على صناعة خزانات البولى إيثيلين من سعة 500 لتر حتى 20000 لتر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/08/29/1127872