منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“أورجينال للبكاليت” تستهدف إفريقيا لتعويض التراجع في الأسواق العربية


عبدالعزيز: تعويم الجنيه أضعف قدرتنا التنافسية أمام المنتجات الصينية
تستهدف شركة أورجينال لصناعة البكاليت والبلاستيك، فتح أسواق تصديرية جديدة فى قارة إفريقيا ، نظرا لاتساع السوق هناك وقلة عدد الشركات المنافسة.
قال أحمد عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة الشركة، لـ”البورصة”، إن “أورجينال” توقفت عن تصدير منتجاتها إلى الدول العربية بسبب ضعف قدرتها التنافسية مع المنتجات الصينية، لانخفاض أسعار الأخيرة بنسبة 30%.
أضاف أن صادرات الشركة إلى الدول العربية تمثل 30% من حجم الإنتاج الكلي لها، لافتا إلى أن ابرز الدول المستوردة، هي الإمارات والأردن والسعودية وفلسطين.
وأشار إلى أن التغيرات الإقتصادية خلال العامين الماضيين، رفعت سعر المنتج النهائي للشركة بنسبة 20% .. الأمر الذي ادي إلى فسخ جميع الشركات المستوردة عقودها مع “ورجينال” وتحولها إلى المنتجات الصينية لانخفاض سعرها.
أضاف عبدالعزيز، أن الشركة تخطط حاليًا لفتح أسواق تصديرية داخل أفريقيا، تمهيدا لاستئناف العملية التصديرية مرة أخرى، حتي تتمكن الشركة من تطوير خطوط الإنتاج المتوقفة والعودة للعمل بكامل طاقتها الإنتاجية.
أوضح أن أفريقيا من الأسواق الواعدة التي تتسع لاستيعاب كافة منتجات الشركة، نظرا لعدم وجود مصانع متخصصة لإنتاج هذه المواد.
وكشف أن أبرز مايعيق التصدير إلى إفريقيا هو ارتفاع تكلفة النقل، إذ إن هذه التكاليف تنعكس بشكل مباشر على سعر المنتج النهائي.. الأمر الذي يدفع شركات أخري إلى منافستها والاستحواذ على هذه الأسواق.
وطالب عبدالعزيز ، وزارة الصناعة بحل مشكلة النقل من خلال عقد اتفاقيات مع تلك الدول يمكن من خلالها نقل المنتجات بشكل مجاني أو مقابل رسوم رمزية.
وأشار إلى أن الشركة تستهدف زيادة استثمارتها إلى 70 مليون جنيه مقابل 50 مليون حاليًا، من خلال تطوير خطوط الإنتاج، بعد التحقق من آلية التصدير ومعرفة الشركات التي ستتعاقد معها.
قال عبدالعزيز، إن حجم إنتاج الشركة تراجع إلى 20 طن شهريًا، مقابل 30 طنا قبل عامين بسب قرار التعويم الذي رفع أسعار المنتجات النهائية.
وتمتلك الشركة 3 مصانع بالمنطقة الصناعية في مدينة مرغم بالاسكندرية، وتتنوع منتجاتها بين بودرة البكاليت، وبودرة فينول فورمالدهيد جميع الألوان ، وأدوات منزلية، وشماعات، و كراسى.
وتأسست الشركة عام 1973 من خلال مصنع واحد متخصص فى إنتاج خام الباكليت المستخدم فى إنتاج مقابض الحلل. ثم أخذت الشركة فى النمو حتي افتتحت مصنعا لإنتاج خام بودرة فينول فورمالدهيد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البلاستيك

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/09/03/1128521