منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«مستثمرى العاشر» تخاطب «التنمية الصناعية» لإعادة طرح الأراضى المسحوبة


 

«عارف»: الهيئة سحبت 90 قطعة من المستثمرين غير الجادين نهاية 2017

 

قال سمير عارف، رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، إن الجمعية ستخاطب هيئة التنمية الصناعية لإعادة طرح 90 قطعة أرض سحبتها الهيئة من المستثمرين غير الجادين نهاية 2017.

وأشار عارف فى حوار لـ«البورصة» إلى أن القطع التى سحبتها الهيئة تتراوح مساحاتها بين 10 آلاف متر و90 ألف متر وهى أراضٍ مرفقة.

كانت هيئة التنمية الصناعية قد أرسلت عدة خطابات إلى المستثمرين المسحوبة أراضيهم لمطالبتهم بسرعة توفيق أوضاعهم والبدء فى تنفيذ مشروعاتهم طبقاً لدراسات الجدوى التى على أساسها تم تخصيص الأراضى لهم، لكن بعض المستثمرين تنازلوا عنها للغير بنظام المتاجرة بالمخالفة لشروط التعاقد، وهو ما اعتبرته الهيئة متاجرة بالأراضى وقامت بسحب الأراضى.

وأضاف عارف، أن الجمعية ستطالب هيئة التنمية الصناعية بزيادة عدد المجمعات الصناعية بالمدينة إلى 10 مجمعات بدلاً من الـ3 التى يتم تنفيذها حالياً بالتعاون مع الهيئة الهندسية، نظراً لارتفاع الطلب من جانب المستثمرين أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة على هذه المجمعات.

وتبلغ مساحة المجمع الواحد 200 ألف متر بارتفاع 3 طوابق ويستوعب المجمع نحو 50 مصنعاً بتكلفة استثمارية نحو 150 مليون جنيه، وتوقع عارف أن يتم الانتهاء من المجمعات الثلاثة نهاية العام الجارى.

فيما تدرس الجمعية إقامة منطقة لوجيستية على مساحة 90 ألف متر تضم معارض لتوزيع منتجات المصانع وأماكن تخزين للمنتجات لتأهيلها قبل التصدير.

وأشار رئيس جمعية مستثمرى العاشر إلى أن هناك 4 ملايين متر يتم تطويرها بالمدينة بمعرفة شركات السويدى للتطوير الصناعى وشركة بيراميدز.

كانت هيئة التنمية الصناعية طرحتها بنظام المطور الصناعى وحصلت العاشر من رمضان على نصيب الأسد من مساحة الأرض التى طرحتها التنمية الصناعية بنظام المطور الصناعى وتبلغ مساحتها 8 ملايين متر.

وأرجع عارف ذلك إلى زيادة الطلب من المستثمرين على إقامة مشروعات أو إجراء توسعات جديدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/09/03/1128927