منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«إى فاينانس» تنتهى من الشبكة المالية للحكومة المصرية


رئيس مجلس الإدارة :

 «سرحان»: إصدار أول بطاقة دفع وطنية بالاتفاق مع «المركزى» و«بنوك مصر» الشهر الجارى

 نخطط لزيادة رأسمال الشركة إلى 650 مليون جنيه العام المقبل 

انتهت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إى فاينانس» من ميكنة الشبكة المالية للحكومة المصرية، وتخطط لإصدار أول بطاقة وطنية بالتعاون مع البنك المركزى وشركة بنوك مصر خلال الشهر الجارى.

وتخطط «إى فاينانس» لزيادة رأسمالها إلى 650 مليون جنيه خلال العام المقبل، وتستعد حالياً للقيد فى البورصة، حيث أنها ضمن الدفعة الثانية من برنامج الطروحات الحكومية.

قال إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن «إى فاينانس» انتهت من مشروع الشبكة المالية للحكومة المصرية وتنفيذ جميع المعاملات المالية إلكترونياً بدلاً من الكاش.

أضاف لـ«البورصة»، أن هذا المشروع بمثابة حجر زاوية لمشروعات الحكومة المصرية الخاصة بميكنة الخدمات المالية والشمول المالى والدفع عبر الموبايل واستخدام البطاقات الائتمانية فى جميع التعاملات المالية.

أوضح سرحان، أن الشبكة المالية الإلكترونية الجديدة تتيح التواصل والربط المباشر لمكاتب الوزارات والمحافظين، وذلك عن طريق الرقابة على جميع التعاملات والموقف المالى لكل جهة على عكس السنوات الماضية.

أشار إلى أن مشروع الشبكة المالية للحكومة المصرية يدعم خطة المجلس القومى للمدفوعات الإلكترونية للتحول إلى الشمول المالى، والحد من الكاش.

يتوقع سرحان، أن ينمو سوق المدفوعات الإلكترونية بشكل كبير خلال العام المقبل، الأمر الذى يتطلب زيادة نقاط الدفع الإلكترونى وماكينات «point of sale» وفتح قنوات دفع جديدة للمواطنين لدى البنوك والجهات الحكومية والمتاجر والوحدات الحسابية وغيرها.

وتابع: «نمو السوق يدفعنا إلى رفع استثماراتنا خلال العام المقبل بزيادة رأسمال الشركة بقيمة 150 مليون جنيه ليصل إلى 650 مليون جنيه».

ويصل رأسمال «إى فاينانس» حالياً 500 مليون جنيه بعد الزيادة الأخيرة خلال شهر أبريل الماضى، كما ضخت الشركة استثمارات تقدر بـ37 مليون جنيه فى مركز البطاقات الخاصة بها بمقر الشركة الرئيسى بالقرية الذكية بمدينة 6 أكتوبر.

أوضح أن غالبية الاستثمارات سيتم استغلالها فى البنية التحتية التكنولوجية الخاصة بالشركة، خاصة وأنها متصلة بـ36 بنكاً فى مصر حكومى وخاص وهيئة البريد وعدد كبير من الجهات الحكومية.

وتخطط الشركة للتوسع فى تقديم خدماتها محلياً من خلال العلامة التجارية «خالص» للمدفوعات الإلكترونية، والتى استطاعت تحقيق التعاون والربط الشبكى مع شريحة كبيرة من شركات الدفع والتحصيل الإلكترونى منها «مصارى – بى – أمان – سداد – ممكن– تمام».

أشار إلى تقديم خدمات شحن وسداد فواتير الكهرباء من خلال 150 ألف منفذ، بالتعاون مع شركات الدفع الإلكترونى.

وقال إن الشبكة المالية الحكومية جاهزة للتعامل الإلكترونى لجميع المعاملات بجانب تقديم خدمات الدفع عن طريق العلامة التجارية «خالص» ما يعد طفرة لـ «إى فاينانس» خلال 2018.

أضاف أنه لاستكمال خطة التحول الرقمى للدولة ومن خلال مركز البطاقات البنكية والذى يعد الأكبر فى شمال أفريقيا والشرق الأوسط، بدأت «إى فاينانس» إصدار بطاقة دفع وطنية جديدة قادرة على استعياب 7 تطبيقات تتوافق مع قوانين البنك المركزى فيما يخص إصدار البطاقات البنكية.

أوضح سرحان أن هذه البطاقة ستحمل علامة «national scheme» بجانب تطبيقات أخرى على البطاقة، وستتيح العلامة الجديدة نفس خصائص «فيزا» و«ماستر كارد».

أشار إلى أنه يمكن لصاحب البطاقة الشراء بيها من أى متجر أو السلاسل التجارية مثل «كارفور» و«هايبر» وجميع نقاط «Point of sale» وماكينات «ATM» للبنوك.

وقال إن الشركة بدأت خطة العمل لهذه البطاقة البنكية منذ 12 شهراً وأجرت تجارب عليها بالتعاون مع البنك المركزى وشركة بنوك مصر وعدد كبير من البنوك المصرية، وسوف تستثمر الشركة بشكل كبير فى هذه البطاقة خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

أضاف أن «إى فاينانس» جاهزة لإصدار هذه البطاقة وفى انتظار قرار الدولة بالتعامل بالبطاقة، لتصبح أول بطاقة بنكية وطنية ومن المتوقع الإعلان عنها خلال الشهر الجارى.

أوضح أنه تم إصدار قرابة 8 ملايين بطاقة بنكية من خلال مركز البطاقات لعدة جهات منها 5 ملايين بطاقة لـ«البريد المصرى» و3 ملايين بطاقة لبنكى «الأهلى» و«مصر».

وعن الطرح فى البورصة المصرية قال سرحان ، إن «إى فاينانس» ضمن الدفعة الثانية للشركات المقرر طرحها فى البورصة المصرية والمتوقع الإعلان عنها خلال العام المقبل.

أوضح أنه لم يتم تحديد الموعد المحدد من مجلس الإدارة لخطة طرح الشركة فى البورصة، وفى حالة معرفة الموعد سيتم عقد جمعية عمومية لتحديد النسبة المستهدفة من الطرح واختيار مدير الطرح بالإضافة لعدة إجراءات أخرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: إى فاينانس

منطقة إعلانية


2190.9 -4.47%   -102.42
14329.11 %   91.67
11393.25 -0.68%   -78.14
3203.62 -3.68%   -122.52

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/09/04/1129290