منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصناعة” تفاوض “المالية'” لزيادة دعم الصادرات


“الوصال”: بدء صرف المستحقات المتأخرة للشركات خلال الفترة المقبلة

تتفاوض هيئة تنمية الصادرات، بوزارة التجارة والصناعة، مع وزارة المالية، لزيادة الدعم التصديرى للشركات، خلال المرحلة المقبلة.

قالت أمانى الوصول، رئيس الجهاز التنفيذي لتنمية الصادرات، إن المبلغ الذي يتم تخصيصه للهيئة لا يتجاوز 100 مليون جنيه شهريًا، وهو ما لا يكفي جميع البرامج، خاصة وأن هناك برامجاً من الممكن أن تستوعب تلك القيمة بأكملها.

وذكرت فى بيان للمجلس التصديرى للصناعات الكيماوية، نهاية الشهر الماضى، خلال اجتماعها بمجلس الإدارة، الشهر الماضي، إنه سيتم صرف جزء من متأخرات دعم الصادرات للشركات التي استوفت أوراقها، خلال المرحلة المقبلة.

وقال خالد أبوالمكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، ل “البورصة” إن وزارة المالية، ستقوم بضخ مبلغ مالي – رفض الإفصاح عنه – في صندوق دعم الصادرات لصرف جزء من المستحقات المتأخرة للشركات، بعد المفاوضات التي أجرتها معها وزارة التجارة والصناعة.

وبلغ إجمالى مخصصات الدعم التصديري للعام المالى 2018-2019 نحو 4 مليارات جنيه ، منها 1.1 مليار جنيه لمستحقات الدعم التصديري المتأخرة.

وأشار إلى أنه إذا إذا تم تسوية متأخرات المساندة التصديرية، فمن المتوقع أن تتضاعف الصادرات نتيجة لاستغلال الطاقات غير المستغلة.

كانت الشركات أعضاء المجلس قد أعربت عن تضررها جراء التأخر في صرف المستحقات من صندوق تنمية الصادرات لمدة تصل إلى نحو 3 أعوام.

ودعا “أبوالمكارم” إلى وضع آلية جادة مع بنك تنمية الصادرات من أجل الاقتراض بضمان المساندة التصديرية، مع تحديد مستندات وإجراءات الصرف بما يمكن الشركات من استغلال الطاقات غير المستغلة.

وقال وليد عزب، المدير التنفيذي للمجلس، إن 8 مجالس تصديرية، ستوقع بروتوكول تعاون مع شركة “ترين للاستشارات”، لرفع قدرات مسئولي التصدير بالشركات أعضاء المجالس التصديرية.

ولفت إلى أنه لم يتم المشاركه سوي في معرض واحد خلال العام الجاري، بسبب الشروط الصعبة للاشتراك في الصندوق لدعم المعارض، فضلاً عن ارتفاع التكلفه وانخفاض قيمه الجنيه.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/09/04/1129470