7 شركات تخفض أسعار الحديد لأقل من 12 ألف جنيه للطن


90 دولاراً تراجعاً فى أسعار «البليت» عالمياً خلال العام الحالى

دفع استمرار تراجع أسعار خامات تصنيع حديد التسليح فى الفترة الأخيرة، الشركات المحلية إلى خفض أسعار البيع من أرض المصنع، حيث خفض 7 شركات أسعارها لأقل من 12 ألف جنيه فى الطن.

قال محمود سلامة، رئيس شركة أروميكس جروب لتجارة مواد البناء، إن مصانع «المراكبى، والجيوشى، ومصر ستيل، والعشرى، وعنتر للصلب، وبيانكو، وطنطا، والكومى» خفضت أسعارها خلال الأسبوع الحالى.

أوضح سلامة، أن شركة «المراكبى للصلب»، جاءت الأعلى فى قيمة التراجع الأخير للمصانع بقيمة 360 جنيهًا في الطن، لتتراجع إلى 11.990 جنيه فى الطن مقبال 12.350 جنيه.

كانت «المراكبى» إحدى 7 شراكات تراجعت أسعارها تحت 12 ألف جنيه في الطن، والشركات الأخرى هى (الجيوشي، ومصر ستيل، والكومي، وطنطا، وبيانكو، وعنتر ستيل).

خفضت أيضًا شركات (العشري، والجيوشي، وعنتر ستيل) أسعارها بقيمة 350 جنيهًا في الطن، لتتراجع الأولى إلى 12 ألف جنيه في الطن، والثانية إلى 11.950 ألف جنيه، والثالثة إلى 11.750 ألف جنيه في الطن.

تراجعت كذلك أسعار شركتا (طنطا، وبيانكو) للصلب بقيمة 300 جنيه فى الطن، لتتراجع اسعارهما إلى 11.8 ألف جنيه فى الطن.

هبطت أيضًا أسعار البيع لدى شركة «مصر ستيل» بقيمة 280 جنيهًا في الطن، لتنخفض إلى 11.920 ألف جنيه في الطن، وجاءت شركة الكومي الأقل تراجعًا في الأسعار بقيمة 200 جنيه في الطن لتهبط إلى 11.9 ألف جنيه في الطن.

أشار وائل سعيد، رئيس شركة الفجر ستيل لتجارة مواد البناء، إلى هدوء حالة الطلب في السوق خلال الايام الماضية، إنتظارًا لاستقرار الأسعار عند مستويات بعينها، خاصة أنها تتراجع أكثرمن مرة في فترة زمنية قصيرة.

قال محمد السويفى، مدير التسويق والمبيعات في شركة للعشرى للصلب، إن تراجع أسعار خامات تصنيع الحديد فى بورصة لندن للمعادن، شجع المصانع على تعديل أسعار البيع لديها بالانخفاض.

أوضح أن أسعار «البليت» هبطت خلال العام الحالي بقيمة 90 دولارًا فى الطن، لتتراجع من أعلى مستوى لها خلال الربع الأول من العام عند 570 دولارًأ في الطن، إلى 480 دولارًا خلال الايام الأخيرة.

توقعت مصادر في مصانع الصلب ثبات اسعار خامات التصنيع في «لندن» خلال الفترة الماضية، وسيتم إعادة مراجعة أسعار البيع المحلية مرة أخرى حال إنخفاض الخامات مرات جديدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2018/09/04/1129485