منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




نائب المدير العام للشركة: “بولاريس” تسلم وحدات مجمع “بوصلة” للمستثمرين الربع الأول من 2019


طرح أراضى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على المستثمرين قبل نهاية 2018

10 ملايين متر مربع حجم محفظة الأراضى التابعة للمجموعة

 

تسلم شركة «بولاريس للمطور الصناعى» وحدات مجمع «بوصلة» للصناعات الصغيرة والمتوسطة، للمستثمرين خلال الربع الأول من عام 2019.

قال المهندس باسل شعيرة، نائب المدير العام لشركة «بولاريس» إن الإقبال على حجز وحدات المشروع يسير بشكل جيد من حيث حجم التعاقدات وإقبال المستثمرين.

ويقع مجمع «بوصلة» فى مدينة 6 أكتوبر ويضم 56 وحدة، على مساحة 55 ألف متر مربع، تصلح لمختلف الاستخدامات «صناعى – تجارى – مستودعات ومخازن» وتتراوح مساحة الوحدات من 500 إلى 700 متر مربع للوحدة.

أضاف فى حوار لـ«البورصة» أن الشركة باعت معظم وحدات المرحلة الأولى ومن المقرر تسليمها للمستثمرين خلال الربع الأول من العام المقبل.

وفى عام 2007 وقعت شركة «بولاريس الدولية» أول عقد للتطوير الصناعى مع هيئة التنمية الصناعية وحصلت على 2 مليون متر مربع بالمنطقة الأولى للمطورين الصناعيين بمدينة 6 أكتوبر.

وفى عام 2009 وقعت «بولاريس» العقد الثانى مع «التنمية الصناعية» كمطور صناعى «بولاريس الزامل» وهى شراكة بين «بولاريس» و«الزامل السعودية» على مساحة 1.1 مليون متر مربع، لتبلغ إجمالى مساحة «بولاريس باركس» بـ«أكتوبر» 3.1 مليون متر.

,أوضح شعيرة أن «بولاريس» تخطط لتوفير مناطق صناعية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بداخل المناطق الصناعية الجديدة بمدينتى بنى سويف والسادات على نفس النهج القائم بمشروع «بوصلة»، تماشياً مع خطة الحكومة لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال إن محفظة الأراضى التابعة لمجموعة «بولاريس» يبلغ حوالى 10 ملايين متر مربع، وتركز الشركة خلال الفترة الحالية على 3 مناطق أساسية وهى منطقة مدينة السادات الصناعية، والتى تطور بها 1.4 مليون متر ومنطقة بنى سويف وتطور بها 300 ألف متر و5.5 مليون متر أخرى بمحور قناة السويس.

أضاف شعيرة أن تحالف «أرضك – بولاريس» من إجراءات تأسيس شركة «بولاريس للمنطقة الصناعية بقناة السويس» والتى ستتولى تطوير 5.5 مليون متر مربع بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كمطور صناعى بنظام حق الانتفاع لمدة 49 عاما.

ووقعت الشركة عقدًا، مع الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، فى نوفمبر الماضى، للحصول على 5.5 مليون متر مربع، فى العين السخنة، لتطويرها وبيعها بحق الانتفاع للمستثمرين، من أجل إقامة منطقة صناعية متكاملة باستثمارات 3.5 مليار دولار.

وتابع شعيرة “انتهينا من وضع المخطط العام للمشروع، وتقديمه لهيئة قناة السويس، وستتم عملية طرح الأراضى للمستثمرين بالتزامن مع حصولنا على اعتماد الهيئة، ومتوقع الطرح خلال الربع الأخير من 2018″.

وأعلنت الشركة قبل شهر عن تسلمها حوالى مليون متر من الأراضى المخصصة لها فى منطقة قناة السويس الاقتصادية، وأنها ستضع حجر الأساس لبدء تطويرها خلال شهر.

واستبعد شعيرة الحصول على أراضى بالمنطقة الصناعية فى مدينة العلمين الجديدة والتى خصصت وزارة الإسكان مساحات بها لإقامة مناطق للمطور الصناعى.

وقال إن الشركة تعمل فى عدد من المشروعات خلال الوقت الراهن ؛ وتمتلك «بولاريس» محفظة أراض مكونة من 5 مشروعات عملاقة نجحت فى جذب استثمارات بقيمة 20 مليار جنيه، ومن المتوقع لها أن تنمو فى ظل الخطط المستقبلية لتصل إلى 60 مليار دولار.

وأضاف أن «بولاريس» تعمل مع أكبر الشركات والمصانع فى السوق منها «بروكتر وجامبل العالمية» و«هنكل» و«منصور شيفروليه» وغيرهم حيث تضم منطقتى «بولاريس الدولية» و«بولاريس الزامل» أكثر من 50 مصنعا لكبرى الشركات.

وأوضح أنه تم ترسية 500 ألف متر مربع بمنطقة بنى سويف على الشركة، ولم تتسلم الأرض لحين إجراء بعض التعديلات على المخطط العام للمنطقة، ومن المقرر أن تحدد هيئة التنمية الصناعية موعد التعاقد لبدء التطوير.

وأشار إلى أن «بولاريس» لم تتسلم 1.4 مليون متر مربع تم ترسيتها على الشركة فى الطرح الأخير للهيئة بمدينة السادات.

وكانت هيئة التنمية الصناعية طرحت 8 ملايين متر مربع خلال العام الماضى، بواقع 4 ملايين متر مربع بمدينة العاشر من رمضان ومثلها بالسادات.

وأرجع شعيرة عدم تسلم الأرض إلى الانتهاء من الإجراءات القانونية ؛ وتابع «نؤكد جاهزيتنا لبدء العمل فى منطقة السادات الصناعية، وبالفعل فور الإنتهاء من تلك الإجراءات سنحرص أن يتم تسكين جميع المستثمرين وبدء العمل فى المنطقة فوراً».

وقال إن الزيادات الأخيرة فى أسعار المحروقات رفعت تكلفة الترفيق على الشركات المطورة مما يؤثر على العمليات التشغيلية.

وأضاف :”رغم الزيادة فإن بولاريس لم ترفع أسعار الأراضى المطروحة للمستثمرين وملتزمة بتخصيصها وفقاً للأسعار التى تم الاتفاق عليها مسبقاً مع هيئة التنمية الصناعية دون أى تغيير”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/09/05/1128811