منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الإفريقى للتنمية” يدرس تمويلات بنحو 400 مليون دولار لأربع شركات خاصة 


بلومبرج: بعثة تزور مصر سبتمبر الجارى لمناقشة استراتيجية البنك مع مصر 

 

قال طارق عمار مسئول تمويل القطاع الخاص ببنك التنمية الإفريقى لـ”البورصة”، إن البنك الإفريقي للتنمية يدرس تقديم تمويلات بنحو 400 مليون دولار لأربع شركات خاصة فى قطاعات الزراعة والكهرباء وقطاع المؤسسات المالية، دون أن يكشف عن الشركات.

وأضاف، أنه سيتم عرض التمويلات على مجلس إدارة البنك للحصول علي الموافقة، متوقعا أن يتم ذلك خلال 4 أشهر المقبلة.

فى سياق آخر قالت مالين بلومبرج الممثل المقيم للبنك الأفريقي للتنمية في مصر لـ”البورصة” على هامش مؤتمر “يورومني”، إن بعثة من البنك ستزور مصر خلال سبتمبر الجاري، لمناقشة ما تم مع الحكومة المصرية خلال الثلاث سنوات الماضية وفقا لاستراتيجية البنك مع مصر.

وأضافت أن استراتيجية البنك مع مصر لمدة 5 سنوات منذ عام 2015 وحتى عام 2019، وأنه سيتم المناقشة مع الحكومة حول التمويلات التي تحتاجها مصر خلال العامين المقبلين، والمشروعات والقطاعات التي تحتاج إلى دعم خلال 2019.

وذكرت أن البعثة ستقوم بإجراء بعض الاجتماعات مع شركات القطاع الخاص، الراغبة في الحصول علي تمويلات من البنك خلال الفترة المقبلة، علي ان يتم تحديد حجم التمويل لمصر، وفقا لاحتياجات الحكومة المصرية.

وقعت مصر استراتيجية الشراكة مع البنك الإفريقي للتنمية، نوفمبر 2015، وحصلت خلال عام 2016 علي قروض من البنك وفقا للاستراتيجية بنحو 457 مليون دولار، وعام 2017 نحو 496 مليون دولار، وإتاحة نحو 470 مليون دولار قروضاً خلال 2018.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/09/05/1130003