منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






شركات هندية توقع مذكرات تفاهم للاستثمار فى الطاقة الشمسية والأدوية


“حيدر”: توجيه الدعوة للرئيس السيسى لحضور قمة جوجرات 2019

15 % نموًا فى العلاقات التجارية بين مصر والهند العام الماضى

وقعت شركات هندية مذكرات تفاهم للاستثمار فى قطاعات تكنولوجيا المعلومات والأدوية والطاقة الشمسية خلال الفترة المقبلة.

وقال إس جى حيدر الأمين العام بولاية جوجرات الهندية فى تصريحات لـ”البورصة”، إن وفدًا من كبرى الشركات الهندية يضم 25 شركة قد زار مصر خلال الأسبوع الجارى لبحث فرص الاستثمار فى السوق المصرى.

أضاف حيدر، أن الزيارة تهدف أيضًا دعوة مجتمع الأعمال المصرى للمشاركة فى قمة جوجرات والتى من المقرر أن تعقد فى يناير المقبل.

وتُعقد قمة جوجرات مرة كل عامين وتنظمها حكومة جوجرات منذ عام 2003، وتمثل القمة ملتقى يجمع رواد الأعمال والمستثمرين والشركات ورواد الفكر وصناع الرأى والسياسات فى 100 دولة وتعمل على تسهيل إقامة تحالفات الاستثمار بين الدول المشاركة.

أوضح حيدر، أن السفارة الهندية فى القاهرة وجهت الدعوة للرئيس عبدالفتاح السيسى لحضور قمة جوجرات ولكن لم يتم التأكيد على الحضور.

وتابع أنه سيتم تنظيم معرض تجارى ومعرض لعدد من القطاعات المتنوعة كالمنسوجات والصناعة والطاقة المتجددة والسيارات والأدوية والبتروكيماويات بالإضافة إلى القطاعات المالية.

ولفت حيدر، أن الوفد الهندى حقق نتائج مثمرة خلال الاجتماعات مع المستثمرين المصريين وممثلى هيئة الاستثمار والمناطق الحرة بجانب زيارة لوفد جمعية رجال الأعمال الإسكندرية.

أشار إلى أنه من المتوقع أن يشارك وفد مصرى من رجال الأعمال فى قمة جوجرات المقبلة موضحًا أن المنتدى سيؤدي لزيادة العلاقات بين البلدين علي المستوى التجارى والاقتصادى.

اضاف أن الشركات الهندية أجرت اجتماعات “B2B مع شركات مصرية وأبدت اهتمامها بالاستثمار فى السوق المصرى خلال الفترة المقبلة.

أوضح حيدر أن معدلات التجارة الثنائية بين البلدين شهدت نموًا بلغ 15% خلال عام 2017-2018 حيث بلغت قيمتها 3.68 مليار دولار.

أوضح حيدر أن مصر تعتبر واحدة من أهم الشركاء التجاريين للهند في المنطقة العربية والإفريقية حيث احتلت الهند المرتبة العاشرة على قائمة أكبر الشركاء التجاريين لمصر، والمرتبة السابعة على قائمة أكبر الدول المستوردة للسلع المصرية، والمرتبة الحادية عشرة على قائمة أكبر الدول المصدرة إلى مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/09/13/1131745