منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




41 مليار جنيه قيمة الطروحات الأولية للشركات فى البورصة خلال 10 سنوات


 

 

قالت هبة الصيرفى، مدير وحدة الإفصاح فى البورصة المصرية، إن قيمة الطروحات الأولية للشركات فى البورصة بلغت 41 مليار جنيه خلال العشر سنوات الأخيرة، و45 مليار جنيه للاستحواذ والاندماجات، بالإضافة إلى 120 مليار جنيه زيادات فى رؤوس الأموال.

وأشارت إلى أن مشتريات المستثمرين الأجانب بلغت 19.4 مليار جنيه منذ تحرير سعر الصرف فى شهر نوفمبر 2016.

وأشارت خلال كلمتها بملتقى الإسكندرية الاقتصادى والإدارى، اليوم السبت، إلى وجود 132 شركة سمسرة في الأوراق المالية، ونحو 252 شركة مقيدة بالسوق منها 33 شركة صغيرة مقيدة فى بورصة النيل، لافتة إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة إذا حصلت على التمويل اللازم سيكون لها دور إيجابى فى الاقتصاد المصرى.

وقالت الصيرفى، إن القطاع الخاص يعمل على 5 طروحات بقيمة تبلغ نحو 25 مليار جنيه، منها حسن علام، وثروة كابيتال، والقاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، و”جيزة للغزل”، و”راميدا للصناعات الدوائية”، كما تعمل الحكومة على طرح 9 شركات مربحة فى البورصة ومنها الشرقية للدخان، واموك، وسيدى كرير، وإسكندرية لتداول الحاويات، ومدينة نصر للإسكان، ومصر للألومنيوم، بقيمة تقترب من 80 مليار جنيه.

وأوضحت أن الحكومة تعمل على آليات زيادة السيولة المالية فى السوق الثانوى للسندات، لتقليل الفائدة التي تتكبدها الحكومة فى إصدار السندات.
ورأت أن تحرير سعر الصرف بث الطمأنينة في نفوس المستثمر الأجنبى، بأن الإصلاح الاقتصادى وصل إلى البورصة المصرية، فبعد أن كان معدل التداول اليومى يتراوح من 400 ـ 500 مليون جنيه، تجاوز حالياً مليار جنيه، وساعد برنامج الإصلاح على تحسن مؤشرات الأداء بالبورصة وحجم التداول وأعداد المساهمين .

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/09/16/1132261