منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تدشين صندوق “معاشى” لاستثمار أموال التأمينات اليوم


الخواجة: “قناة السويس” يسعى لضخ شريحة ثانية من الاستثمار فى الطرح الخاص

مفتاح: الاسترداد شهرى والاكتتاب يومى وإعلان السعر عبر “فند داتا” لخدمات الإدارة

سعودى: صندوق الهيئات القضائية سيضخ 10 ملايين جنيه إضافية فى الاكتتاب الخاص

يشهد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس تدشين فتح باب الاكتتاب لصندوق “معاشى” لاستثمار أموال التأمينات وصناديق المعاشات وصناديق التأمين الخاصة اليوم برأسمال مبدئى 100 مليون جنيه.

قال عماد الخواجة، عضو مجلس إدارة صندوق “معاشى” عن العاملين بهيئة قناة السويس، إن عدد المستفيدين بصندوق العاملين بالهيئة بلغ نحو 12 ألف عضو، واعتبر صندوق معاشى فكرة رائدة، ومناقشة الدخول في تأسيس الصندوق مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس.

وتوقع أن تكون العوائد مرضية لكل الصناديق التى تشارك فى الاكتتاب الخاص، وأن يكتتب صندوق العاملين بهيئة قناة السويس، فى الطرح الخاص بمبلغ آخر، بخلاف 5 ملايين جنيه فى تأسيس شركة الصندوق، مشيراً إلى أن المادة 14 من الائحة التنفيذية لقانون 54 لصناديق التأمين الخاصة ستكون هى المحدد لنسبة المساهمة فى الصندوق سواء من رأسمال صندوق معاشى أو صندوق العاملين بقناة السويس.
وقال محمد مفتاح عضو مجلس إدارة الصندوق عن صندوق العاملين بهيئة قناة السويس، إن رغم الصعوبات والروتين، إلا أن الصندوق ظهر للنور بعد عمل استمر عامين كاملين منذ إصدار الرقابة المالية لتعديلات قواعد الاستثمار التى أدخلتها على القانون 54، كاشفاً عن أن استرداد الوثائق شهرى والاكتتاب يومى وإعلان سعر الوثيقة يومياً من خلال شركة “فند داتا” لخدمات الإدارة.

وقال: “نترقب نجاح تجربة صندوق “معاشى” لتكرار التجربة وتأسيس صناديق أخرى بسياسات استثمارية متنوعة، فى ظل الرغبة فى تعظيم العائد على الاستثمارات.

وأوضح سعودى إبراهيم، عضو مجلس إدارة صندوق “معاشى” عن صندوق العاملين بالهيئات القضائية، إن حجم صندوق الهيئات القضائية يبلغ حالياً 750 مليون جنيه، بعد التعاقد مع شركة “رسملة مصر” لإدارة أموال الصندوق من يونيو 2015 وقتما كان نحو 427 مليون جنيه يتم استثمار نصف المبلغ فى حساب جارى والنصف الثانى بعوائد منخفضة.

وقال إن الصندوق يستهدف الاستثمار بنحو 10 ملايين جنيه إضافية من خلال الطرح الخاص المزع إطلاقه اليوم.

قال أحمد أبوالسعد رئيس مجلس إدارة “رسملة مصر”، مدير الصندوق، إن ” معاشى” سيكون الأول من نوعه فى السوق المصرى كصندوق مفتوح متنوع الأصول وسيتم طرحه على فئات محددة من المستثمرين فى طرح خاص.

ويبلغ رأسمال شركة الصندوق 15 مليون جنيه، موزع بين صندوق التأمين الخاص بالعاملين بهيئة قناة السويس وصندوق التأمين الخاص للعاملين بشركتى عز الدخيلة للصلب – الإسكندرية وشركة حديد للصناعة والتجارة و المقاولات (كونتراستيل) وصندوق التأمين الخاص للعاملين بالهيئات القضائية والجهات المعاونة لها بوزارة العدل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/09/16/1132273