منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الدواجن» تتراجع 3 جنيهات.. 23 جنيهاً سعر الكيلو بالمزرعة


تراجعت أسعار الدواجن فى المزرعة بقيمة 3 جنيهات، خلال الأسبوع الحالى، فى حين ارتفعت أسعار «بيض المائدة» بقيمة 4 جنيهات فى الكرتونة.

أرجع متعاملون فى سوق الدواجن، انخفاض أسعار البيع فى المزرعة إلى زيادة المعروض، وانخفاض حجم طلبات المستهلكين خلال الأيام الأخيرة.

قال على الدهراوى، مربٍ فى محافظة الدقهلية، إن سعر كيلو الدواجن فى المزرعة انخفض بقيمة 3 جنيهات، ليهبط إلى 23 جنيهاً، مقابل 26 جنيهاً الأسبوع الماضى.

أوضح »الدهراوى”، أن أسعار بيع الدواجن فى الفترة الأخيرة منخفضة أمام تكلفة الإنتاج المرتفعة، وهو ما يضع المزارع فى أزمة بسبب الخسائر التى تتكبدها.

أشار إلى أن ارتفاع الأسعار دائماً ما يصب فى صالح المزارع، ويسهم فى زيادة مكاسبها، والانخفاض سيكون له تأثير سلبى عليها الفترة المقبلة، وحال توقف البعض عن العمل فى الدورات المقبلة سيتعرض السوق لتراجع فى المعروض.

قال محمد عثمان، مُربى دواجن، إن تراجع الأسعار لا يعبر عن واقع السوق، خاصة أن الأسعار المعلنة لا تعمل بها جميع المزارع، وتنخفض إلى 22 و21 جنيهاً فى الكيلو فى بعض المحافظات.

أضاف أن أسعار الأعلاف تراجعت فى الفترة الأخيرة بقيمة 200 جنيه فى الطن، ليبلغ سعر الطن فى المتوسط نحو 6800 جنيه، لكن السوق فى حاجة لمزيد من التراجع.

فى سياق متصل، ارتفعت أسعار «بيض المائدة» خلال الأسبوع الحالى بقيمة 4 جنيهات فى الكرتونة، بعد تراجعات بأكثر من 11 جنيهاً على مدار شهر أغسطس الماضى.

قال ماجد محمد، تاجر، إنَّ أسعار بيض المائدة «الأبيض» زادت خلال اليومين الأخيرين إلى 32.5 جنيه فى الكرتونة، مقابل 28.5 جنيه الأسبوع الماضى، وزادت أسعار «الأحمر» إلى 36.5 جنيه، مقابل 32.5 جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/09/16/1132481