منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“بالم هيلز”: ياسر الملواني لم يشغل منصبًا تنفيذيًا بالشركة


قالت شركة “بالم هيلز للتعمير” إن ياسر الملواني يشغل منصب عضو مجلس إدارة مستقل من ذوي الخبرة بالشركة، مؤكدة أنه لم يكن له أي منصب تنفيذي بالشركة.

وقررت محكمة جنايات القاهرة، أول أمس برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، القبض على علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، و3 متهمين آخرين من بينهم ياسر الملواني، وحبسهم على ذمة قضية “التلاعب بالبورصة”.

وكان النائب العام الأسبق المستشار الدكتور عبد المجيد محمود قد سبق له وأن قرر آواخر مايو 2012 إحالة المتهمين في القضية إلى محكمة جنايات القاهرة، وهم كل من: أيمن أحمد فتحي حسين سليمان، وأحمد فتحي حسين سليمان، وياسر سليمان هشام الملواني، وأحمد نعيم أحمد بدر، وحسن محمد حسنين هيكل، وجمال محمد حسني السيد مبارك، وعلاء محمد حسني السيد مبارك، وعمرو محمد علي القاضي، وحسين لطفي صبحي الشربيني.

أما المحبوسين على ذمة القضية بجانب نجلي الرئيس الأسبق مبارك، هم حسن هيكل نجل الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل، وأحمد فتحي وياسر الملواني.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم جمال مبارك اشتراكه بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليوناً و628 ألفاً و646 جنيهاً، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.

وفي وقت سابق، أقرت الجمعية العامة غير العادية للشركة زيادة رأس المال المصدر بنحو 1.5 مليار جنيه، عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب.

وقررت زيادة رأس المال بالقيمة الاسمية للسهم البالغة 2 جنيه كل بنسبة مساهمته في رأس المال مع إعمال تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم.

وصدقت العمومية أيضاً على زيادة رأس المال المرخص به من 6 مليارات جنيه إلى 10 مليارات جنيه.

وكان مجلس إدارة الشركة وافق بداية الشهر الجاري، على زيادة رأس المال المرخص به من 6 إلى 10 مليارت جنيه، وزيادة رأس المال المصدر من 4.6 مليار جنيه إلى 6.15 مليار جنيه بزيادة 1.53 مليار جنيه.

وتعتزم شركة بالم هيلز للتعمير استغلال حصيلة زيادة رأسمالها فى الشراكة على قطعة أرض جديدة.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، أمس (الاثنين)، على إجراءات زيادة رأس المال المصدر لشركة بالم هيلز من 4.6 مليار جنيه إلى 6.15 مليار جنيه بزيادة 1.53 مليار جنيه.

وكان مجلس إدارة الشركة قد أعلن، مطلع أغسطس الجارى، موافقته على زيادة رأس المال المرخص به من 6 إلى 10 مليارات جنيه، عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب من خلال إصدار 769.6 مليون سهم بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم، بالإضافة إلى مصاريف إصدار.

وقال أدهم هشام، رئيس قسم العقارات فى بنك الاستثمار (بلتون)، إنَّ الشركة تعتزم استغلال حصيلة الاكتتاب فى 4 جهات، تتضمن تمويل أعمال تطوير البنية التحتية لمشروع بادية، وتمويل الجزء التجارى فى بالم هيلز القاهرة الجديدة، وتسريع وتيرة أعمال التشييد فى مشروع «ذا كراون»، وتكوين رأسمال ابتدائى للاستحواذ على قطعة أرض على مساحة 205 أفدنة بالشراكة مع شركات بدر والشروق والحكومة تقع على محور 26 يوليو غرب القاهرة.

وكشفت نتائج أعمال بالم هيلز عن الربع الثانى من عام 2018، عن ارتفاع مجمل المبيعات إلى 5.7 مليار جنيه، محققة نسبة نمو 110%، مقارنة بالربع الثانى من 2017، ونمو بنسبة 167% عن نتائج أعمالها بالربع الأول من 2018.

وساهم مشروع بادية بنحو 3.7 مليار جنيه، فى المبيعات الجديدة، وبنسبة 65% فى مبيعات الربع الثانى من 2018، يليه مشروع بالم هيلز القاهرة الجديدة.

لفت «هشام» إلى أن تسليم جميع الوحدات المتأخرة الجديدة فى ميعادها أسهم بشكل فعَّال فى تحسين هوامش الربحية فى الربع الثانى بشكل خاص؛ حيث ارتفع هامش مجمل الربح إلى 40% فى الربع الثانى من 2018 بزيادة 12% على أساس سنوي، و3% على أساس ربع سنوى، بدعم من ارتفاع قيمة الوحدات التى تم تسليمها وارتفاع مبيعات الأراضى المتعلقة بالفيلات، وأن الإيرادات سجلت 1.9 مليار جنيه فى الربع الثانى من عام 2018، بارتفاع 16% على أساس سنوى، و30% على أساس ربع سنوى.

ورفعت بحوث بلتون القيمة العادلة لسهم شركة بالم هيلز للتعمير إلى 4.80 جنيه للسهم مقابل السعر الحالى 3.48 جنيه للسهم، مع التوصية بالاحتفاظ بالسهم، باعت الشركة 1.588 وحدة فى المرحلة الأولى بمشروع بادية، من إجمالى 2.688 وحدة مطروحة منهم 709 وحدات مستقلة، و1.979 شقة سكنية، وبلغت المبيعات 7.8 مليار جنيه فى النصف الأول من عام 2018 بزيادة 29% على أساس سنوى.

وسجلت المبيعات السكنية الجديدة 6.7 مليار جنيه، فى النصف الأول من 2018، فى حين بلغت مبيعات التجارى/ تجزئة 1.1 مليار جنيه، فى عائدات بالم هيلز الطبية ومول the lane فى غرب القاهرة، بالإضافة إلى المبيعات الجديدة فى VGK مول وبيع قطعة الأرض الخاصة بمول PK2 فى شرق القاهرة.

وتحصل بالم هيلز على 74% من إيرادات مشروع بادية، وفقاً لاتفاق تقاسم إيرادات مع الحكومة، وتحصل الأخيرة على 26% إيرادات نقدية، بالإضافة دفعة عينية سكنية وتجارية على مساحة 422 متراً مربعاً، خلال الفترة من عام 2027-2030.

جاء نمو الإيرادات نتيجة تسليم وحدات ذات قيمة مرتفعة فى بالم باركس وهاسيندا وايت وجولف إكستنشن، فضلاً عن ارتفاع مبيعات الأراضى الخاصة ببيع الفيلات فى بادية وبالم هيلز القاهرة الجديدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/09/17/1132787