منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“معتوق” مستشارًا قانونيًا لطرح 4.5% من أسهم “الشرقية للدخان”


قال مصدر حكومي، إنه تم اختيار مكتب “معتوق بسيوني” مستشاراً قانونياً لطرح 4.5% من أسهم الشركة الشرقية للدخان “ايسترن كومباني” بالبورصة الشهر المقبل، ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

وأوضح، أن مكتب معتوق بسيوني فاز بالصفقة بعد منافسة مع كل من مكتب زكي هاشم وشركاه للاستشارات القانونية والمحاماة، وذو الفقار وشركاها للاستشارات القانونية، وفقاً لإنتربرايز.

وجرى اختيار المجموعة المالية هيرميس في وقت سابق هذا الشهر لتكون المستشار المالي للطرح، والذي لم يتحدد موعده النهائي حتى الآن.

وكان وزير المالية المصري، أعلن في وقت سابق، عن بدء خطوات تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية في البورصة المصرية، بطرح شريحة جديدة من أسهم شركة الشرقية للدخان ايسترن كومباني .

تستعد شركة NI القابضة المستشار الفنى فى برنامج الطروحات الحكومية الإعلان عن المستشار القانونى لطرح 4.5% من شركة الشرقية للدخان فى البورصة خلال الأسبوع الجارى.

وقالت مصادر مقربة من عملية الطرح، إن شركة NI capital واللجنة المشكلة لعملية الطروحات الحكومية تفاضل بين عدد من المكاتب الكبرى التى لديها سابقة أعمال طروحات كبرى بالبورصة من بينها زكى هاشم محامون وقانونيون ومكتب ذوالفقار للاستشارات القانونية والمحاماة، بالإضافة إلى بيكر آند ماكنزى للاستشارات القانونية والمحاماة “حلمى وحمزة وشركاه” بجانب مكتب معتوق بسيونى للمحاماة.

جدير بالذكر، أن شركة Ni capital المستشار الفنى للحكومة فى برنامج الطروحات الحكومية اختارت الأسبوع الماضى المجموعة المالية «هيرميس» لإدارة طرح 4.5% من أسهم شركة الشرقية للدخان لكونها أفضل عرض فنى ومالى قُدِم.

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن هذه الخطوة تمثل نقطة بداية لبدء خطوات تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية فى البورصة المصرية، والذى سيبدأ بطرح شريحة جديدة من أسهم شركة الشرقية للدخان «ايسترن كومبانى» تبلغ ما يعادل 4.5% من أسهم الشركة.

وتوقع معيط، أن تبلغ صافى قيمة البيع المتوقعة لنسبة الـ 4.5% من أسهم الشرقية للدخان المزمع طرحها لنحو 2 مليار جنيه، لافتاً إلى أن توقيت الطرح جارى تحديده بالاتفاق مع أى «إف جى هيرميس» لاختيار أفضل موعد للطرح فى البورصة المصرية.

وأضافت المصادر، أنه تم عقد أول اجتماع بين وزارة المالية باعتبارها المنسق العام للبرنامج بمدير الطرح المجموعة المالية هيرميس بعد اختيارها لتحديد الوقت الأنسب لزيادة نسب التداول الحر بمعدل 4.5% لشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومبانى” فى البورصة.

وأشارت إلى أنه يجرى مراجعة الالتزامات المتعلقة بالأسهم، خاصةً توزيعات الأرباح وزيادات رؤوس الأموال أو تقسيم الأسهم، على أن يتم إعلان الموعد النهائى للطرح بنهاية الشهر الجارى، مضيفاً انه لا يوجد بوادر بتأجيل عملية الطروحات والبرنامج يسير بطريقة سريعة وفقاً للمواعيد المحددة من جانب اللجنة المشكلة للطروحات الحكومية.

ويبلغ رأسمال الشركة 2.25 مليار جنيه، موزعاً على 450 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/09/17/1132810