منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




3 مصانع حديد تؤمن على الأسعار حتى نهاية سبتمبر


أعلنت 3 شركات متخصصة فى إنتاج حديد التسليح، التأمين على أسعارها حال تراجع الأسعار مع البقاء عند المستويات التى أعلنتها نهاية شهر أغسطس الماضى.

قال محمود سلامة، رئيس شركة أروميكس جروب لتجارة مواد البناء، إن مصانع «بشاى للصلب، والجارحى للصلب، والمراكبى للصلب» أمنت على أسعار البيع بداية من 16 سبتمبر الحالي وحتى نهاية الشهر.

أوضح سلامة، أن شركة «بشاي للصلب» أمنت على أسعارها عند 12.180 ألف جنيه في الطن، بعد إعلانها تراجع الأسعار نهاية الشهر الماضي بقيمة 345 جنيهًا في الطن.

التأمين على الأسعار يعنى: «البيع بالأسعار المُعلنة، وفي حالة انخفاضها تدفع المصانع قيمة التراجع للتجار على التعاقدات التي نفذتها في أخر 7 أيام على أقصى تقدير».

أمنت شركة «المراكبي للصلب» هى الأخرى على أسعار البيع لديها من أرض المصنع عند 11.990 جنيه فى الطن، بعد تراجعها الأخير نهاية شهر أغسطس الماضى بقيمة 360 جنيهاً فى الطن.

كما أمنت شركة «الجارحى للصلب» على أسعار البيع لديها من أرض المصنع عند 12.1 ألف جنيه في الطن.
يستفيد القطاع التجارى من قرار التثبيت، نظرًا إلى تخوفه من انخفاض الأسعار فجائيًا، بعد تراجع خام الحديد فى البورصة العالمية، الأمر الذى قد يُعرضهم للخسارة.

أشار وائل سعيد، رئيس شركة الفجر ستيل لتجارة مواد البناء، إلى أن إنخفاض الطلب على الحديد خلال الفترة الأخيرة، ومع تراجع الأسعار العالمية فضلت المصانع التأمين على الأسعار في وضع الثبات.

لفت إلى أن التأمين على الأسعار يحفز التجار على استمرار في إبرام تعاقدات جديدة باستمرار لضمان استمرار حركة البيع، وإن كانت ضعيفة حاليًا.

وأرجع مصنعون تثبيت أسعار بيع حديد التسليح خلال الفترة الحالية إلى استقرار الأسعار العالمية للخامات في الأسبوعين الماضيين عند 490 دولاراً لطن «البليت» فى المتوسط، متراجعًا من 570 دولاراً كأعلى سعر سجله خلال 2018.

أشاروا إلى عدم القدرة على تغليف توقعات تراجع الأسعار مرة أخرى في تسعير شهر أكتوبر المقبل، وأن ذلك يعتمد أساسًا على أسعار خامات التصنيع فى بورصة لندن للمعادن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أسعار الحديد

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/09/18/1133064