منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مهلة عاماً دون غرامات لاستكمال المشروعات الاستثمارية فى المدن الجديدة


إنشاء جهازين للإشراف على تنمية «الوراق» و«سفنكس» الجديدتين

فترة سماح لسداد المستحقات المالية بدون غرامات تأخير للوحدات الصناعية

قررت هيئة المجتمعات العمرانية منح مهلة عاماً للشركات التى بلغت نسبة الإنجاز فى مشروعاتها العمرانية المتكاملة والخدمية 95% دون فرض غرامات تأخير.

وتقدم مستثمرون بمذكرة يتضررون فيها من اعتبار نسبة الإنجاز 95% من المشروعات المقامة على الأراضى المخصصة لهم لا تعنى الانتهاء من المشروع، وجاءت الموافقة على منح مهلة عاماً لجميع المشروعات بنشاط عمرانى متكامل وخدمى، وتعتبر نسبة تنفيذ 95% منها تشييداً لكامل المشروع، ولا يُستحق عليها أى مقابل مادى نظير استكمال باقى الأعمال بالمشروع، ولا يتم تسجيل الأرض بعقد بيع نهائى إلا بعد تمام تنفيذ المشروع بنسبة 100% طبقاً للائحة العقارية.

ونصت الموافقة على منح المهلة للأراضى السارى تخصيصها فقط، بشروط عدم وجود مستحقات مالية على قطعة الأرض، وفى حالة وجود مستحقات يتم سدادها محملة بالأعباء أو جدولتها خلال شهرين من تاريخ إخطار الأجهزة، وأن تكون أعمال المرافق الداخلية وباقى الخدمات الضرورية مُنفذة، والتنازل عن أى دعاوى قضائية مقامة ضد الهيئة أو الجهاز، ولا تنطبق التيسيرات على الأراضى المخصصة ضمن المشروع القومى للإسكان أو الإسكان الاجتماعى.

ووافقت «المجتمعات العمرانية» على سريان توحيد نسبة المصاريف الإدارية لتكون 1%، ونسبة مجلس الأمناء لتكون 0.5%، ونسبة 0.5% مصاريف إدارية للقرار الوزارى عند البيع أو التخصيص بنظام حق الانتفاع لجميع الأراضى والعقارات الخاضعة لولاية الهيئة بأنواعها، لمدة عام آخر اعتباراً من 13 ديسمبر المقبل.

كما قررت الهيئة منح مهلة إضافية لسداد المستحقات المالية دون غرامات تأخير للوحدات الصناعية الواقعة بمجمع الصناعات الصغيرة وقطع الأراضى بنشاط صناعى وورش صناعية والمُباعة بمعرفة هيئة المجتمعات العمرانية، أو الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والسارى تخصيصها فقط، بشرط سداد كامل المتأخرات المالية المستحقة وذلك حتى 31 ديسمبر 2018.

وقال المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إن مجلس إدارة الهيئة وافق على إنشاء مجتمع عمرانى جديد على أراضى جزيرة الوراق، يتبع الهيئة، تحت مسمى جهاز تنمية جزيرة الوراق الجديدة. وتمت الموافقة أيضاً على مذكرة بشأن إنشاء مجتمع عمرانى جديد على الأراضى الصادر فى شأنها القرار الجمهورى رقم 113 لسنة 2018 بمساحة 32 ألف فدان من الأراضى المملوكة للدولة ناحية طريق القاهرة الإسكندرية، يتبع هيئة المجتمعات العمرانية، تحت مسمى جهاز تنمية مدينة سفنكس الجديدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/09/18/1133371