منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«شلبورن»: أمريكا وأفريقيا أسواق واعدة أمام صادرات الأسمنت المصرى


 

قال مالكوم شلبورن، المدير التنفيذى لشركة إنترسيم، المتخصصة فى تنظيم مؤتمرات لصناع الأسمنت، إن مصر يجب أن تعيد النظر فى سياساتها التصديرية وتتجه لتصدير الأسمنت خلال الفترة المقبلة، خاصة مع وجود أسواق واعدة كأفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف «شلبورن» لـ«البورصة»: «أسواق غرب ووسط أفريقيا واعدة للغاية لاستيراد الأسمنت المصرى، بجانب الولايات المتحدة الأمريكية، فمنذ 15 عاماً، استوردت الولايات المتحدة الأمريكية 30 مليون طن من الأسمنت سنوياً من العالم واستوردت كميات صغيرة من مصر، وهذا ما يمكن أن يحدث مرة أخرى».

أضاف أن مستقبل صناعة الأسمنت فى مصر واعد، خاصة مع خطة المشروعات القومية التى تتبناها الحكومة، بالإضافة إلى طبيعة الأمة المصرية أنها أمة شابة، معظم السكان فيها أقل من 40 عاماً والذين يحتاجون مساجد ومستشفيات وتشييد طرق ومساكن ومدارس، وهذا يجعل السوق المصرى من أهم الأسواق التنافسية.

أشار إلى أن إقامة مصنع أسمنت بنى سويف التابع لجهاز الخدمة الوطنية، هو قرار حكومى بحت، لضمان استمرار توافر والحفاظ على سلعة الأسمنت بالسوق المحلى، فضلاً عن أن القوات المسلحة فى مصر لديها احتياج للأسمنت لا بد من تأمينه.

وأوضح أن إقامة فعاليات مؤتمر «إنترسيم» على مدار يومى 18 و19 سبتمبر الجارى بمصر، باعتبارها أهم بلد فى أفريقيا ليس فقط لأنه سوق نشط، وإنما لأن لديها دوراً فى توفير المعرفة الهندسية فى مجال صناعة الأسمنت فى المدن الأفريقية.

أضاف «شلبورن»، أن الحكومة المصرية بدأت فى اتخاذ عدد من الخطوات لدعم صناعة الأسمنت، على غرار تركيا وإيران اللتين تدعمان الطاقة لمصنعى الأسمنت، ومن ضمن هذه الإجراءات استبدال الموارد ذات التكلفة العالية من الطاقة ببدائل أخرى مثل الفحم والموارد المتجددة الأخرى ذات التكلفة المنخفضة.

توقع استقرار أسعار الطاقة عالمياً خلال الفترة المقبلة بسعر معقول، ما لم يحدث أمر طارئ عالمياً.

وأشار إلى أن مصر ستشهد الفترة المقبلة دخول استثمارات أجنبية، نتيجة استقرار الوضع السياسى بمصر وخطة الإصلاح الاقتصادى التى تتبعها الحكومة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصادرات

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/09/18/1133458