منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الزراعة”: بدء تصدير «الثوم» لإندونيسيا الموسم المقبل


فتح الأسواق الجديدة سيعوض تراجع تصدير المحصول

أعلن وزير الزراعة، عن موافقة الحجر الزراعى الإندونيسى على فتح الباب لاستقبال محصول الثوم المصرى للمرة الأولى بداية من الموسم المقبل.

قال الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة، إن موافقة إندونيسيا على استقبال الثوم المصرى، يرفع من سمعة صادرات الحاصلات الزراعية فى الخارج.

أوضح أبوستيت، أن الوزارة لا زالت تواصل جهودها لفتح مزيد من أسواق الدول المختلفة التى لم تدخلها الحاصلات المصرية بعد.

أشار إلى أن الإدارة المركزية للحجر الزراعى يستعرض الإجراءات الحمائية التى اتخذتها السلطات المصرية للحفاظ على جودة منتجات التصدير، ومدى الالتزام بالمواصفات والمقاييس التى تشترطها الدول المستوردة.

أضاف أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى، أن وحدة نفاذ الأسواق بالحجر الزراعى حصلت على موافقة إندونيسيا على دخول الثوم المصرى بعد الاطلاع على الملف الفنى حول الزراعة والتعبئة والتصدير.

أوضح العطار، أن إندونيسيا نفذت دراسة تحليل للمخاطر على الملف المصرى، ووفقًا لنتائج هذه الدراسة أصدرت الموافقة وفقًا للاشتراطات الحجرية الخاصة بها، وسيتولى الحجر المصرى تطبيق هذه الاشتراطات.

أشار إلى بلوغ صادرات مصر من الثوم فى الموسم الأخير نحو 12.7 ألف طن، وهى متراجعه بنسبة تفوق 66%، حيث تخطت 20 ألف طن خلال الموسم السابق له.

لفت إلى أن الحجر المصري استطاع فتح نحو 12 سوقًا أمام محصول الثوم خلال العامين الأخيرين، ومنهت (الصين، وكندا، ونيجيريا، وتنزانيا، وجنوب أفريقيا، وموريشيوس، وأستراليا، إندونسيا وتايوان).

قال العطار، إن الموسم التصديرى الحالى شهد طفرة فى صادرات العديد من المحاصيل، فبلغ إجماليها 4 ملايين طن، أبرزها الموالح بواقع 1.6 مليون طن.

كما بلغت صادرات البطاطس نحو 757.4 ألف طن، والبصل 253.4 ألف طن، والعنب 98.1 ألف طن، والفراولة 15.7 ألف طن، والفاصوليا 14.9 ألف طن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/09/19/1133808