منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





إطلاق “منتدى حماية المستهلك” التابع لفرع الجمعية بالإسكندرية


نظمت جمعية حماية المستهلك بالإسكندرية الاجتماع الأول لمنتدى حماية المستهلك، الذي دشنته الجمعية بغرض تكوين فرق لحماية المستهلك بمختلف مناطق الإسكندرية.

قال جمال زقزوق، رئيس جمعية حماية المستهلك بالإسكندرية، يهدف المنتدى الذي اطلقته الجمعية إلى تمكين المستهلك من حقوقه من خلال رفع وعي الاستهلاكي والشرائي، والدفاع عن الحقوق ودعمه ضد الفساد السوقي ورقابة الأسواق، وكشف المخالفين.

وأضاف زقزوق، يضم المنتدى 230 عضواً من المعنيين بحماية المستهلك من بينهم رؤساء جمعيات حماية المستهلك بالمحافظات والتنفذيين، إضافة إلى 110 جمعيات أهلية ومنظمة تابعة للمجتمع المدني.

ولفت رئيس جمعية حماية المستهلك بالإسكندرية إلى العمل على تشكيل فرق لمتابعة شكاوى المواطنين بكل مناطق المحافظة خلال أسبوع، ومناقشة إشهار المنتدى من قبل وزارة التضامن خلال الفترة المقبلة بعد صدور اللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك.

وأوضح زقزوق، الانتهاء من وضع الإطار القانوني لعمل المراقبين المتطوعين بالمنتدى خلال أسبوعين، على أن يتضمن تطوعهم آلية تنظيمية تشمل توقيع المتطوع على استمارة تضم اشتراطات وضوابط دوره في الرصد والرقابي وليس كجهة محاسبة، ومنح كارنيه للمراقبين المتطوعين محدد المدة، يتم بعد انتهائه تقييم المراقب لتحديد استمرار تطوعه من عدمه.

وأشار زقزوق إلى إطلاق المنتدى أولى مبادرته تحت شعار “اسكندرية ضد الغلاء” لمتابعة منافذ البيع والأسواق وشكاوى المواطنين عبر الخط الساخن الذي سيخصص للتواصل، خلال شهر أكتوبر المقبل، بالتعاون مع المحافظة وجهاز حماية المستهلك وجمعية حماية المستهلك والغرفة التجارية، كما سيعمل المنتدى على إعداد تقرير أسبوعي لرصد أسعار السلع والعروض ونشرها على موقع المنتدى لتعريف المستهلكين.

ونوه أسامة الخولي وكيل وزارة السياحة بالإسكندرية عن استعداده لمواجهة أي مخالفات تخص قطاعه ويتم الإبلاغ عنها من أي مواطن، مشيرًا إلى عملهم خلال الفترة الماضية على مواجهة بعض المخالفات الشهيرة المجهولة للمواطنين، والتي من بينها فرض 12% نسبة خدمة من قبل المقاهي والكافتيريات المرخصة لدى المحليات بالمخالفة للقانون الذي اقتصر فرض تلك النسبة للمنشآت والكافتيريات السياحية.

وطالب نادر عبدالهادي، رئيس جمعية تحديث الصناعات الصغيرة، توضيح وتضمن اللائحة التتفيذية لقانون حماية المستهلك الصادر مؤخرًا شكل العلاقة بين أعضاء وجمعيات المستهلك والأجهزة التتفيذية، وسبل مواجهة الشكاوى الكيدية، وتدشين تطبيق للإبلاغ عن المخالفات عبر الهواتف الذكية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/09/19/1133933