منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






شركات إماراتية تبحث فرص الاستثمار فى مصر ديسمبر المقبل


«رجال الأعمال» تجهز لتنظيم بعثات تجارية للأردن وتونس والصين

 

يعتزم وفد استثمارى إماراتى زيارة مصر، نهاية العام الجارى؛ لبحث فرص الاستثمار فى السوق المصرى خلال الفترة المقبلة.

وقال محمد يوسف، المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصريين، إنه من المقرر أن يزور الوفد مصر خلال شهر ديسمبر؛ لبحث امكانية الاستثمار فى عدد من القطاعات.

أضاف »يوسف« لـ«البورصة»، أن الجمعية بالتنسيق مع الوفد الإماراتى سيحددان القطاعات التى يوليها الاخير اهتماماته لوضع برنامج محدد للزيارة وتحديد ما إن كان سيتم ترتيب لقاءات ثنائية من عدمه.

وتقدر الاستثمارات الإماراتية فى السوق المصرى بـ986.7 مليون دولار خلال الشهور التسعة الأولى من العام المالى الماضى وفقاً لبيانات البنك المركزى.

وتحتل الأمارات المركز الأول دولياً وعربياً من حيث الاستثمار الأجنبى المباشر فى مصر بعدد 868 شركة، بحجم استثمارات تتخطى 6.2 مليار دولار خلال العام الحالي، مقارنة بـ6 مليارات دولار فى 2016 وتعمل نحو 868 شركة اماراتية فى مصر.

وأشار »يوسف” إلى أن الجمعية تعتزم تنظيم عدة زيارات الى الاردن وتونس والصين خلال الشهور القليلة المقبلة.

وذكر ان الزيارة الى الأردن ستكون فى شهر أكتوبر المقبل وستركز على طرق تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين خاصة اتفاقية اغادير بهدف ترسيخ القاعدة الصناعية بين مصر والاردن.

وقال ان الجمعية ستنظم ايضاً زيارة الى تونس فى شهر نوفمبر المقبل للمشاركة فى احد كبرى المعارض الاقتصادية الدولية التى تنظم كل عامين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/09/22/1134340