منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أسعار «الدواجن» تنخفض لأدنى مستوياتها فى 2018


تحذيرات من تخارج المزارع.. والكتاكيت تواصل الصعود

 

تراجعت أسعار الدواجن لأدنى مستوياتها، خلال العام الحالى، بعد أن فقدت جنيهين الأسبوع الحالى، وسط استمرار صعود أسعار الكتاكيت بقيمة 1.5 جنيه للكتكوت (عمر يوم).

قال على الدهراوى، مُربى دواجن، إن أسعار الدواجن فقدت جنيهين، خلال الأسبوع الحالى، و3 جنيهات خلال الأسبوع الماضى؛ بسبب تراجع طلبات المستهلكين عليها.

انخفضت أسعار كيلو الدواجن فى المزرعة إلى 21 جنيهاً، مقابل 23 جنيهاً سجلتها الأسبوع الماضى.

أرجع »الدهراوى«، تراجع طلبات المستهلكين إلى دخول موسم المدارس، واستعداد الأسر لتلبية احتياجات أولادهم، وبالتزامن مع ارتفاع أسعار سلع الأدوات المكتبية حصلت على أولوية الشراء مقابل سلع أخرى من بينها الدواجن.

أضاف ماجد عثمان، مربٍ، إن أسعار الدواجن، خلال الشهور الماضية، بلغت نحو 25 جنيهاً فى المتوسط، وهو سعر جيد، لكن تراجعها إلى 21 جنيهاً سيكبد المزارع خسائر مالية كبيرة، خاصة مع ارتفاع تكلفة الإنتاج.

حذر »عثمان”، من تخارج المزارع قائلاً: «قد يشهد السوق تخارجاً شديداً قبل بداية موسم الشتاء المقبل، ومن التخارج الطبيعى لبعض المزارع فمن الممكن أن يتعرض السوق لأزمة فى الإنتاج».

بدأت «الدواجن» العام الحالى بزيادة فى أسعارها بقيمة جنيهين مطلع شهر يناير الماضى، وأخذت فى الزيادة حتى وصلت إلى 27 جنيهاً كأعلى سعر لها فى 2018 خلال ذروة موسم رمضان، قبل أن تتراجع من جديد لضعف الطلب.

تابع حسين صولة، صاحب مزارع دواجن: «ما يزيد من حدة الأزمة فى الفترة الحالية، ارتفاع أسعار الكتاكيت بقيمة 1.5 جنيه خلال الأسبوع الحالى، فهذه الأسعار ستضطر بعض المزارع إلى التوقف عن العمل لفترة».

أضاف أن أسعار الكتكوت (عمر يوم) بلغت 9 جنيهات فى المتوسط مقابل 7.5 جنيه سجلتها قبل أسبوعين.

أشار إلى أن تراجع أسعار الأعلاف خلال الفترة الأخيرة قد لا يُشجع المزارع على إدخال دورات جديدة، خاصة أن الأسعار مُعرضة للارتفاع فى أى وقت، فهى تعتمد أساساً على الأسعار العالمية؛ بسبب استيراد أغلب المادة الخام.

تراجعت الأعلاف إلى 6800 جنيه فى الطن كمتوسط سعرى خلال الأسبوع الماضى، مقابل 7 آلاف جنيه قبلها، وتراجعها من جديد مرهون بتراجع أسعار خامات التصنيع فى بورصة شيكاجو للحبوب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/09/23/1134608