منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الصناعات» و«التنمية الصناعية» يبحثان توفير أراضٍ لـ«المغذية»


«سرج»: تشغيل أول مصنع للأدوات المكتبية الربع الأول 2019

 

يبحث اتحاد الصناعات مع هيئة التنمية الصناعية، الأسبوع المقبل، تخصيص أراضٍ لإنشاء مصانع مغذية لقطاعات الملابس الجاهزة والمنتجات الجلدية والأدوات المكتبية والأثاث.

قال محمود سرج، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة باتحاد الصناعات، إن الاجتماع يهدف إلى تحديد المناطق الصناعية المتوفر بها أراض صناعية جاهزة، لبدء اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء تلك المصانع.

وأوضح أن الاتحاد طالب بتوفير أراضٍ فى جميع المناطق الصناعية بالمحافظات المختلفة، بالقرب من الصناعات الكبرى، لإمدادها باحتياجاتها من الصناعات المغذية.

ولفت إلى أن المبادرة تسعى إلى توفير الصناعات المغذية محلياً، وتوفير السيولة الدولارية الكبيرة التى يتم استهلاكها لشرائها، ما سيسهم فى خفض سعر المنتج النهائى لتلك المنتجات.

وحققت الصادرات المصرية خلال السبعة أشهر الأولى من العام الجارى نسبة زيادة قدرها 14.3% حيث بلغت 14 ملياراً و892 مليون دولار، مقابل 13 ملياراً و25 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضى.

وأشار «سرج» إلى أن أولى نتائج المبادرة كانت من خلال شراء أحد مستوردى الأدوات المكتبية مصنعاً جاهزاً لتحويله إلى مصنع لإنشاء أدوات مكتبية كالأقلام الرصاص والجاف.

وتابع: «صاحب المصنع الجديد للأدوات المكتبية الذى من المتوقع بدء تشغيله خلال الربع الأول من العام المقبل، كان يستورد أقلام رصاص فقط سنوياً بنحو 10 ملايين دولار».

وقال إن الأراضى التى سيتم تخصيصها للمبادرة من قبل هيئة التنمية الصناعية، سيتم عرضها على رجال الأعمال وصغار المستثمرين، لبدء إعداد الدراسات اللازمة لإنشاء تلك المصانع.

وأضاف أن اللجنة أعدت دراسات مبدئية عن تلك المشروعات تمهيداً لمساعدة صغار المستثمرين على إعداد دراسات الجدوى الخاصة بهم، قبل بدء تنفيذ مصانع الصناعات المغذية.

وأشار إلى أن اللجنة اتفقت مبدئياً مع عدة بنوك للمساهمة فى إقراض صغار المستثمرين الراغبين فى تنفيذ تلك المشروعات، وعلى رأسها بنوك التنمية الصناعية والقاهرة ومصر وقطر الوطنى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/09/24/1134693