منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



5 تحالفات عالمية تطلب رسميًا التأهيل لمزايدة إدارة خدمات المتحف الكبير


مصادر: طرح المزايدة العالمية ديسمبر المقبل.. وكراسة الشروط خلال شهرين 

تغلق وزارة الآثار، غداً الثلاثاء، باب تلقى طلبات التأهيل للمشاركة في مزايدة إدارة وتشغيل الخدمات بالمتحف المصرى الكبير.

قالت مصادر حكومية لـ”البورصة”، إن إدارة المتحف الكبير تلقت نحو 5 طلبات رسمية فقط من تحالفات عالمية من جنسيات إيطالية، ويابانية، وفرنسية وخليجية للمشاركة فى المزايدة، قبل انتهاء مدة تلقى طلبات التأهيل بيوم واحد للتقديم.

وتوقعت المصادر زيادة عدد الطلبات الرسمية للمشاركة في التأهيل خلال الساعات السابقة لغلق باب تلقي الطلبات استناداً إلى ما تلقته الوزارة من استفسارات عن الأوراق اللازمة للتأهيل من أكثر من 900 تحالف وشركة محلية وعالمية.

وقالت المصادر “فى مثل تلك الأمور التي يشارك فيها كيانات عالمية تأتى أغلب الطلبات فى اللحظات الأخيرة، خاصة أن استيفاء الأوراق يتطلب مزيداً من الوقت”.

وذكرت المصادر أن وزارة الآثار ستغلق باب تلقى الطلبات غداً الساعة الثالثة عصراً، وستعلن بعد غد الموافق 26 سبتمبر عن أسماء التحالفات التى تقدمت للتأهيل.

ورجحت أن تتراوح مدة التأهيل بين شهرين وثلاثة أشهر، على أن يعقبها مباشرة طرح كراسة شروط المناقصة، والدعوة لها بحلول شهر ديسمبر من العام الجاري.

وبحسب المصادر تلقى مزايدة المتحف الكبير اهتمام من تحالفات وشركات من 14 جنسية مختلفة أبرزها فرنسا، وألمانيا، وايطاليا، وأمريكا، واليابان، ومصر ودول الخليج العربى.

وكانت وزارة الآثار قد أعلنت بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، عن إجراءات التأهيل المسبق لإدارة وتشغيل خدمات المتحف الكبير بداية يونيو الماضى لينتهى تحديداً فى 24 يوليو، إلا أنه تم مد الموعد النهائى لاستلام مستندات التأهيل إلى 21 أغسطس قبل أن يتم مده مرة أخرى إلى 25 سبتمبر.

وعزت وزارة الآثار أسباب مد الموعد إلى طلبات العديد من الدول والمؤسسات الكبرى التى تسعى للتقدم لإدارة وتشغيل الخدمات بالمتحف المصرى الكبير، وحتى يتسنى لها تكوين تحالفات كبيرة تسمح بالمشاركة فى تأهيل مثل هذا الصرح الثقافى.

وتتضمن الخدمات المطروحة فى المزايدة، إنشاء فندق ومركز للمؤتمرات وصالة سينما حديثة ومطاعم مطلة على الأهرامات، بالإضافة إلى منطقة مفتوحة للمطاعم والكافتيريات ومحال تجارية ومكتبات ومركز لتعليم الحرف والفنون التقليدية ومبنى متعدد الأغراض وحدائق وساحات واسعة لإقامة الفعاليات الفنية والثقافية والأنشطة الترفيهية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/09/24/1134775