منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




42 شركة تشارك فى معرضين للأدوية والمستلزمات الطبية فى كينيا وألمانيا


تعتزم 42 شركة أدوية ومستلزمات طبية أعضاء بالمجلس التصديرى للصناعات الطبية، المشاركة فى معرضين فى كينيا وألمانيا خلال شهرى سبتمبر ونوفمبر.

تشارك 20 شركة محلية المشاركة فى معرض Medic East Africa الذي تنطلق فعالياته اليوم فى كينيا ويستمر حتى 27 سبتمبر الجارى.

وقالت رشا نصر، المدير التنفيذى للمجلس التصديرى، إن المعرض يعد من أهم المعارض المتخصصة فى قطاعات المستلزمات الطبية والأدوية ومستلزمات المعامل فى منطقة شرق أفريقيا.

أضافت أن المعرض يعد فرصة مثالية للتواجد بسوق شرق أفريقيا لدعم خطة المجلس لزيادة الصادرات إلى القارة السمراء.

أقيم المعرض بالدورة الماضية على مساحة 4800 متر مربع وبمشاركة 262 عارضاً من 37 دولة مختلفة.

أشارت نصر إلى أن كينيا تعتبر من كبرى الشركاء التجاريين لمصر نظراً لتواجدها فى العديد من الأتفاقيات التجارية مثل اتفاقية الكوميسا بجانب عضوية البلدين فى اتفاق التجارة الحرة بين التكتلات الثلاثة (الكوميسا – السادك – جماعة شرق أفريقيا).

وفى سياق متصل تعتزم 22 شركة بقطاع المستلزمات الطبية المشاركة فى معرض ميديكا المزمع انعقاده خلال الفترة من 12 إلى 15 نوفمبر المقبل بمدينة ديسلدورف الألمانية.

وشهد معرض «ميديكا» العام الماضى مشاركة أكثر من 5 آلاف عارض من 70 دولة، وتجاوز عدد الزوار 130 ألف زائر.

وقال شادى العجار، نائب رئيس شعبة المستلزمات الطبية في اتحاد الصناعات، وعضو المجلس التصديري للصناعات الطبية، إن 22 شركة من شعبة المستتلزمات الطبية والمجلس التصديرى ستشارك فى المعرض خلال الفترة من 12 إلى 15 نوفمبر المقبل.

أضاف “العجار” لـ “البورصة”، أن المشاركة تأتي ضمن خطط المجلس لزيادة صادرات القطاع، وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية نظراً لكونه من أكبر المعارض العالمية المتخصصة فى القطاع الطبى.

وحقق المجلس صادرات بقيمة 245 مليون دولار خلال الشهور الستة من العام الجارى (يناير – يونيو)، مقارنة بـ214 مليون دولار عن نفس الفترة فى العام الماضى بنمو 14%.

ويخطط المجلس الوصول بحجم صادرات القطاع الطبى، والتى يشمل (الدواء- مستلزمات الطبية- مستحضرات التجميل) إلى 2.8 مليار دولار خلال 10 سنوات.

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/09/25/1135161