منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




3.4 مليار جنيه عائدات “اقتصادية قناة السويس” من التسويات مع مستثمرين


مميش: مكاتب استشارية عالمية لإنهاء دراسة مشروع “السخنة” بالشراكة مع “موانئ دبى”

حققت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عائدات بقيمة 3.4 مليار جنيه بداية من أبريل 2017 بعد إبرام تسويات وإنهاء مشكلات عالقة مع مستثمرين بالمنطقة منذ عام 1998.

وقال الفريق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى بيان، إن المنطقة أضافت عدداً من الأصول لم تكن موجودة من قبل ساهمت فى رفع التصنيف الائتماني والمالى لها.

أضاف مميش، أن المنطقة حققت أرباحاً بلغت 2.072 مليار جنيه للعام المالى 2017 – 2018، مقارنة بـ 1.298 مليار جنيه فى العام المالى 2016- 2017.

أوضح أن المنطقة تسعى جدياً فى جذب مزيد من الاستثمارات للمنطقة وتم تأسيس 134 شركة من خلال تعاقدات مطوري المنطقة، ويجرى استكمال المباحثات الفنية وتكليف أحد المكاتب الاستشارية العالمية لدراسة مشروع السخنة العالمى المشترك بين الهيئة وموانئ دبى العالمية، وهو مشروع ضخم يستلزم التأنى والمزيد من الدراسات بما يحقق الفائدة المشتركة للطرفين.

وقال اللواء محفوظ طه نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية، إن ميناء الأدبية حقق زيادة فى البضائع العامة والصب الجاف قدرها 1.1 مليون طن.

أضاف طه، أن المنطقة الاقتصادية تعمل على الانتهاء من محطة تحلية المياه بطاقة إنتاجية 100 ألف متر مكعب يومياً، وذلك بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وكذلك إنشاء محطة للصرف الصحى بطاقة 35 ألف متر مكعب تبدأ بـ10 ألف متر مكعب حالياً طبقاً لاحتياجات المشروعات الموجودة بمنطقة العين السخنة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/09/26/1135920