منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“القاهرة” تبحث موقف أراضى “كورنيش المعادى”


عبدالعال: دراسة طرح 3 جراجات متعددة الطوابق بنظام B.O.T  
مناقصات النظافة والتجميل تقتصر على الشركات المصرية

تدرس إدارة اﻷملاك والشئون القانونية بمحافظة القاهرة موقف عقود أراضى كورنيش المعادى بعد زيادة النزاعات القضائية فى المنطقة مع مصريين وخليجيين وشركات استثمارية.

قال اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة لـ”البورصة”، إن تشكيل اللجنة يهدف لحفظ حقوق المحافظة فى أرضها، خاصة بعد تصاعد النزاعات والدعاوى القضائية فى تلك المنطقة بجانب وجود مخالفات إنشائية فى اﻷبراج السكنية وتعدى على أملاك الدولة بمستندات مشكوك فى قانونيتها.

أضاف أن أراضى كورنيش النيل من الملفات المهمة التى ستهتم بها المحافظة خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع مشروع تطوير الكورنيش بطول 15 كيلومتراً.

واستبعد عبدالعال الموافقة على زيادة الارتفاعات فى أبراج كورنيش المعادى للمشروعات المرخصة فى الوقت الراهن.

أضاف أن المحافظة تدرس طرح 3 جراجات متعددة الطوابق بنظام B.O.T خلال الفترة المقبلة فى أحياء مدينة نصر ومصر القديمة والمعادى.

أوضح أن محافظة القاهرة انتهت من تنفيذ جراج روكسى الإلكترونى وتفتتح المرحلة اﻷولى بالمشروع العام الجارى للتخفيف من الضغط المرورى وفوضى الانتظار بمصر الجديدة ومحيطها.

ويجرى حاليًا رصف الشوارع المؤدية إلى الجراج وهما شارعى غرناطة والحجاز ويضم الجراج 4 طوابق تحت الأرض ويقام على مساحة 10 آلاف متر مربع ويتسع لـ1700 سيارة وتتسع المرحلة اﻷولى لـ900 سيارة.

وقال عبدالعال، إن “القاهرة” وضعت خطة استراتيجية للانتهاء من تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة بالقاهرة والقضاء على العشوائيات الخطرة خلال العام الجارى.

وتضم القاهرة 49 منطقة عشوائية وتنفذ المحافظة 7 مشروعات سكنية لنقل العشوائيات تنتهى العام الجارى بإجمالى 42 ألف وحدة سكنية، موزعة على عدد من المشروعات.

أضاف أن المحافظة ستطرح مناقصات لأعمال النظافة والتجميل خلال العام الجارى بعد انتهاء عقود شركات النظافة اﻷجنبية.

أوضح أن المنافسة فى المناقصات الجديدة تقتصر على الشركات المصرية وتخطط المحافظة ﻹشراك أكثر من 5 شركات فى منظومة النظافة بحسب توزيع المناطق اﻷربع بـ”القاهرة”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

1460088780 756973 229 44718
«أبراج مصر».. السقوط السريع

https://www.alborsanews.com/2018/09/26/1135926