منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“المركزي الأردني” يرفع غداً أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية


أعلن البنك المركزي الأردني انه سيرفع أسعار الفائدة على كافة أدوات السياسة النقدية بواقع 25 نقطة أساس اعتبارا من يوم غد الاثنين.

وقال البنك في بيان له اليوم الأحد ؛ أن القرار جاء في ضوء تطورات أسعار الفائدة في الأسواق الإقليمية والدولية ؛ وانسجاما مع سياسته الرامية إلى تعزيز أركان الاستقرار النقدي والمصرفي وضمان تنافسية الأدوات المحررة بالدينار الأردني.

وأضاف أن لجنة عمليات السوق المفتوحة في البنك قررت الإبقاء على أسعار فائدة السلف الممنوحة ضمن برنامج البنك لتمويل ودعم القطاعات الاقتصادية دون تغيير عند مستواها الحالي والبالغ 1.75% للمشاريع داخل العاصمة و1% للمشاريع في باقي المحافظات، وذلك بهدف الاستمرار في توفير بيئة محفزة للنشاط الاقتصادي وبخاصة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

كما قررت اللجنة توسيع مظلة البرنامج ليشمل قطاعات الصحة، والنقل “شركات النقل”، والتعليم “التدريب المهني والفني والتقني”، وذلك إلى جانب القطاعات الأخرى التي يشملها البرنامج حاليا والتي تضم قطاعات: الصناعة، والسياحة، والزراعة، والطاقة المتجددة، وتكنولوجيا المعلومات، والاستشارات الهندسية.

يشار الى ان البنك المركزي الأردني قد مول من خلال البرنامج نحو 839 مشروعا بقيمة اجمالية ناهزت 565 مليون دينار من اجمالي المبلغ المتاح للإقراض البالغ 1.1 مليار دينار. وساهمت تلك المشاريع بإيجاد أكثر من 8400 فرصة عمل جديدة في مختلف محافظات المملكة.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2018/09/30/1136827