منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



9 مجالس تصديرية توقع بروتوكول تعاون مع “بنك مصر” لتمويل المصدرين


وقعت 9 مجالس تصديرية اليوم الأحد، بروتوكول تعاون مع “بنك مصر” لتوفير التمويل والتدريب للشركات المصدرة، والتعاون مع أعضاء المجالس التصديرية لرفع صادراتها الفترة المقبلة.

قال خالد أبوالمكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، إن البروتوكول سيساهم في زيادة صادرات المجالس التصديرية من خلال تقديم تسهيلات للشركات الصغيرة التي دخلت قطاع التصدير مؤخرًا.

أوضح “أبوالمكارم” على هامش مشاركته في توقيع البروتوكول اليوم، أن البروتوكول سيدعم دخول الصادرات المصرية لأسواق جديدة.

أضاف أن البنك سيتابع مع المجالس التصديرية البعثات الترويجية التي تنظمها المجالس لتوفير فتح اعتمادات للتصدير في هذه الدول خاصة في قارة أفريقية، حيث تواجه المصدر صعوبة في فتح اعتمادات لهذه الأسواق.

أضاف، أن المجالس التصديرية ستعد قائمة بالأسواق التي ترغب في التصدير إليها، والبنوك التي تتعامل معها، وذلك لإعداد خطة “التمويل “من أجل التصدير، خلال الفترة القليلة المقبلة، بالتوازي مع خطة وزارة التجارة والصناعة بزيادة صادرات القطاعات الصناعية بنسبة 10% سنويا.

وينص بروتوكول التعاون على توفير التمويلات البنكية اللازمة للشركات المصدرة أعضاء المجالس خاصة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقالت شيرين حسني، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للملابس الجاهزة، إن صادرات الملابس الجاهزة تواجهها منافسة شرسة من قبل المنتجات التركية، ويمكن تعويض ذلك من خلال التركيز على السوق الأمريكي والأفريقي خلال الفترة المقبلة.

ويلزم البروتوكول المجالس التصديرية بقائمة بأعضاء المجالس من الشركات الراغبة في التعاون مع البنك للحصول على تمويل سواء للتصدير، أو لتوسيع حجم استثماراتها في السوق المحلي لزيادة الصادرات.

وتضم المجالس التصديرية المجلس التصديري للملابس الجاهزة، والمجلس التصديري للغزل والنسيج، والمجلس التصديري للمفروشات، والمجلس التصديري للصناعات الكيماوية، والمجلس التصديري للجلود، والمجلس التصديري للصناعات الغذائية، والمجلس التصديري للصناعات الكيماوية، والمجلس التصديري للأثاث، والمجلس التصديري لمواد البناء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/09/30/1137031