«أوراكل مصر» تفاوض بنوكاً ومؤسسات مالية لإتاحة «البلوك تشين»


 

«مبارك»: تطبيقات الشركة تخدم أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان
ننفذ حالياً مشروعات مع القطاع الحكومى
6 مليارات دولار للبحث والتطوير سنوياً

 

تتفاوض شركة «أوراكل مصر» المتخصصة في حلول قواعد البيانات، مع عدد من البنوك والمؤسسات المالية الحكومية والخاصة، لتوفير التطبيقات والحلول التكنولوجية لـ «البلوك تشين» وهى قاعدة بيانات أو أسلوب جديد لتنظيم البيانات.
وتتعاون الشركة، مع وزارتى الاتصالات والتخطيط، وجميع الجهات الحكومية لتنفيذ المشروعات التى تتماشى مع استراتيجيات الدولة نحو التحول الرقمى، ويصل حجم إنفاق «أوراكل العالمية» على البحث والتطوير، إلى 6 مليارات دولار سنوياً.
قال باسل مبارك الرئيس التنفيذى لـ»أوراكل مصر»، إن الشركة تعمل بشكل مستمر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة التخطيط، ومع جميع الجهات الحكومية، لتنفيذ التوجهات الاستراتيجية للحكومة فى قطاع تكنولوجيا المعلومات.
وأشار إلى أن الهدف الرئيسى من هذا التعاون، هو تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتمكين الكوادر التكنولوجية في تخصصات متقدمة ودقيقة لخدمة المشروعات الاستراتيجية وتنمية الصناعة المصرية.
أضاف مبارك، أن أوجه التعاون مع الحكومة المصرية تتمثل فى إتاحة حلول البنية التحتية التكنولوجية، والتى تساهم فى التسهيل على المواطنين للحصول على الخدمات التى يرغبون فيها.
وبلغ إجمالى إيرادات شركة «أوراكل العالمية» 9.2 مليار دولار، الربع الأول من العام الحالى، بنسبة ارتفاع 2%، مقارنة بنتائج العام الماضى.
وأكد أن «أوراكل مصر» تنفذ حالياً مشروعات مع القطاع الحكومى فى عدد من المجالات المختلفة سيجرى الإفصاح عنها الفترة المقبلة.
ولفت إلى أنه منذ النصف الثاني لعام 2015 وحتى الآن، حدثت زيادة فى الإنفاق الحكومى على الحلول التكنولوجية بالمشروعات التى تطرحها، متوقعاً زيادتها الفترة المقبلة.
وأشار إلى أن الشركة مستمرة فى ضخ الاستثمارات بمصر، لأنها من الأسواق المهمة للاستثمار على مستوى المنطق، مؤكداً حدوث زيادة فى معدلات نمو حجم المبيعات والأعمال سنوياً.
وأوضح مبارك، أن الشركة تقدم حلولا تكنولوجية لـ «البلوك تشين»، على مستوى المنطقة العربية استفاد «بنك الاستثمار العربى الأردنى» من هذه الحلول، لافتاً إلى أنه يجري التفاوض مع عدد كبير من العملاء محلياً من بنوك وشركات مالية كبيرة فى القطاعين الحكومى والخاص لتوفير حلول وتطبيقات «البلوك تشين»، و»البلوك تشين» هى قاعدة بيانات أو أسلوب جديد لتنظيم البيانات، لكن طريقة التعامل معها مختلفة.

وتساعد تكنولوجيا «البلوك تشين» التي كانت تعرف بسجل المعاملات في العملة الافتراضية «بيتكوين»، في الحفاظ على قوائم مقاومة للتلاعب في سجلات البيانات المتنامية باستمرار، وتتيح تبادلاً آمناً للمواد القيّمة ومنها الأموال، أو الأسهم، أو حقوق الوصول إلى البيانات.
أضاف مبارك، أن حجم الإنفاق والاستثمار على تكنولوجيا وتطبيق «البلوك تشين» فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، مرشح لتجاوز 300 مليون دولار بحلول 2021، وهذا الإنفاق ليس على مستوى شركة «أوراكل» فقط، بل كافة شركات تكنولوجيا المعلومات.
واشار إلى التعاون مع جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان التى اختارت «أوراكل « لتوفير تطبيقات Oracle السحابية دعماً لجهودها البحثية في علاج أمراض السرطان التي تصيب مختلف الفئات العمرية.
وأشار إلى أن هذه التطبيقات تساعد على رقمنة عمليات الجمعية الأساسية عبر تبسيط عمليات الموارد المالية والبشرية الداخلية والحدّ من نفقات التشغيل.
وستتاح هذه التطبيقات أيضاً لـ «مستشفى سرطان الأطفال «57357، ومجموعة جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، ووحدة أعمال تقنية المعلومات «ألتيرنا» التابعة للمجموعة والتي تقدّم استشارات وخدمات تقنية المعلومات إلى قطاع الرعاية الصحية في أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا.
وأكد مبارك، أهمية الإنفاق على عمليات البحث والتطوير لشركة «أوراكل العالمية»، إذ يصل حجم الإنفاق إلى 6 مليارات دولار سنوياً.
وأوضح أن أكاديمية «أوراكل» تقدم مجموعة من البرامج المتنوعة والمتطورة للمؤسسات التعليمية والجامعات إذ توفر البرامج التطبيقية والمناهج الدراسية فى مجال قواعد البيانات والبرمجة.
وأضاف أنه يتم التعاون مع 49 جامعة ومؤسسة تعليمية فى مصر ومنها جامعة عين شمس، وأكاديمية اخبار اليوم، وجامعة الأزهر، وجامعة الإسكندرية، وجامعة أسيوط، وجامعة أسوان، جامعة بنها، جامعة بني سويف، والجامعة البريطانية فى مصر، وجامعة القاهرة، وجامعة دمنهور، بالإضافة إلى عدد من المعاهد الخاصة ومنها معهد المستقبل العالي للدراسات التكنولوجية المتخصصة، ومعهد هندسة وتكنولوجيا الطيران، والمعهد العالى التكنولوجى العاشر من رمضان».
وأكد أن الشركة تستطيع تحويل العاصمة الإدارية إلى مدينة ذكية متكاملة، متابعا:» لدينا جميع الإمكانيات التي تؤهلنا لذلك سواء من شركات تكنولوجيا المعلومات وخطة الحكومة فى التحول الرقمى»، وأشار إلى أن «أوراكل» تقود العالم كله نحو التحول الرقمى، باستخدام أحدث التطبيقات والتقنيات التكنولوجية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/10/03/1138095