منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“اتحاد المستثمرين” يطالب التموين وحماية المستهلك بتشديد الرقابة على الأسواق


المصيلحى: لا عودة للتسعيرة الجبرية.. وافتتاح عدد كبير من الأسواق التجارية بالمحافظات نهاية العام

طالب اتحاد المستثمرين وزارة التموين والتجارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك، بإحكام الرقابة على الأسواق والمصانع غير المرخصة داخل الأسواق حتى لا تتأثر المنتجات الجيدة نتيجة هذه الممارسات، فضلاً عن ضبط المنظومة السعرية أيضًا حتى لا يختلط الأمر على المستهلك.

وقال محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، إن تذبذب الأسعار فى الأسواق وبيع السلعة بأكثر من سعر أدى إلى تراجع الإقبال على المنتجات المطابقة للمواصفات التى تنتجها الشركات المرخصة، فضلاً عن إرباك المستهلك.

وطالب خميس، على هامش الاجتماع الذى عقده الاتحاد أمس مع الدكتور على المصيلحى وزير التموين، بالتوسع فى زيادة عدد المنافذ التابعة لها بجميع المحافظات حتي يتم التحكم فى الأسعار، والاتحاد مستعد لمشاركة التموين فى مد هذه المنافذ بجميع المنتجات التى ينتجها الاتحاد.

واعتبر خميس، أن عودة الجمعيات التعاونية للأسواق المصرية فى الفترة الحالية حل أمثل لضبط الأسعار بالأسواق، ومنع أساليب الاستغلال من قبل التجار.

وقال الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن المشكلة لها أكثر من بعد، أولهم غياب البنية الأساسية للتجارة الداخلية، والوزارة تدرس إنشاء سوق تجاري فى كل محافظة حاليًا ومن المفترض أن تنتهي من إنشائها بنهاية العام الجارى.
لفت مصيلحى، إلى أن عصر التسعيرة الجبرية انتهى، ولا يمكن العودة إليه بسبب توقيع مصر على عدد من الإتفاقيات الدولية التى تمنع عودة هذا الأمر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/10/03/1138413