منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مراكز” تتوقع 6 مليارات جنيه مبيعات “دسيتركيت 5 “خلال 3 سنوات


أحمد بدراوى الرئيس التنفيذى للشركة:

افتتاح المرحلة الثانية لـ”مول العرب” الشهر الحالي.. والشركة ضخت 4 مليارات جنيه

بدراوي: مليار جنيه مبيعات تعاقدية في “أيون” بمدينة 6 أكتوبر

ندرس تنمية مشروعات استثمارية جديدة بالعلمين والدلتا والصعيد

نترقب الطرح الجديد لمشروعات الشراكة مع “اﻹسكان”

افتتاح مول طنطا منتصف 2019 وتأجير 45 ألف متر

لا مبرر للخوف من حدوث فقاعة عقارية

تتوقع شركة مراكز للاستثمار العقاري – الذراع الاستثمارية لمجموعة فواز الحُكير السعودية في مصر-، مبيعات تعاقدية بقيمة 6 مليارات جنيه بمشروع “دسيتركيت 5” فى القطامية الجديدة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وحققت الشركة 1.1 مليار جنيه مبيعات بمشروعاتها السكنية وتستهدف 1.5 مليار جنيه بنهاية العام الحالي. كما تخطط للتوسع بتنمية مشروعات إستثمارية فى العلمين الجديدة ومحافظات الدلتا والصعيد خلال الفترة المقبلة .

قال أحمد بدراوى الرئيس التنفيذى للشركة، إن “مراكز” تستهدف تحقيق 6 مليارات جنيه مبيعات بمشروع

“دسيتركت 5” بالقطامية الجديدة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وبلغت حصيلة مبيعات الشركة بالمرحلة اﻷولى والتى تضم 100 وحدة سكنية، نحو 200 مليون جنيه. وتخطط الشركة لطرح المرحلة الثانية بالمشروع قريباً.

ويقام “دسيتركت 5” بالقطامية الجديدة على مساحة 100 فدان، ويضم أكثر من 1000 وحدة سكنية، ويقع بجوار مساحة مماثلة حصلت عليها الشركة لتنمية مول تجارى وهو “مول القطامية” .

أضاف بدراوى أن الشركة حققت مبيعات تعاقدية بقيمة 1.1 مليار جنيه بالمشروعات السكنية التى تنميها وتستهدف 1.5 مليار جنيه بنهاية العام الحالي ، لافتا إلى أن “مراكز” لديها خطة للتوسعات الثانوية والتي تمتاز بارتفاع الطلب وقلة المعروض. ويأتي ذلك في إطار الحرص علي دعم المناطق التي تعمل بها، وإضافة قيمة مضافة لتلك المدن مثل مول طنطا والذي سيخدم ما يقرب من 42 مليون نسمة في منطقة الدلتا.

واشار إلى أن الشركة لديها محفظة من الأراضى تبلغ 550 فدانا، وتخطط لضم مساحات جديدة ودراسة عدد من المناطق من ضمنها مدينة العلمين الجديدة ومحافظات الدلتا والصعيد فيما يتعلق بالنشاط التجارى.

قال بدراوى، إن الشركة تدرس الفرص المتاحة فى الأنشطة السكنية وتترقب الطرح الجديد لمشروعات الشراكة التى تخطط وزارة اﻻسكان طرحها الفترة المقبلة .

وتعمل “مراكز” حالياً ، علي استكمال مشروعي “أيون” بمدينة 6 أكتوبر، و”ديستريكت فايف” بالقاهرة الجديدة . وتدرس كافة الفرص المتاحة للتوسع في قطاع المشروعات السكنية.

وتستهدف الشركة الانتهاء من تسويق المشروع الأول، العام المقبل، ويضم 600 وحدة سكنية على 21 فدانا، موزعة ما بين عمارات بارتفاعات دور أرضي و3 طوابق متكررة، و3 أبراج بارتفاعات 19 دورا بجوار مول العرب باستثمارات تتجاوز مليار جنيه.

وحققت الشركة مبيعات تعاقدية بقيمة مليار جنيه في مشروع “أيون”، وتتوقع إضافة 250 مليون جنيه أخرى بالمشروع بنهاية 2018 .

وبدأت “مراكز”، تسويق الوحدات ضمن العمارات منخفضة الارتفاعات، وسوقت أحد الأبراج المرتفعة ، وستبدأ تسيلم الوحدات قبل موعد التسليم.

أشار بدراوى، إلى البدء فى تنفيذ اﻷعمال اﻹنشائية بمشروع مول القطامية التجارى فى القاهرة الجديدة، ويقام على 100 فدان، ويضم 110 آلاف متر مربع مساحة تأجيرية باستثمارات 3.5 مليار جنيه. وبدأت الشركة أعمال التسويات بالمشروع .
كما ضخت الشركة، 4 مليارات جنيه بمشروع مول العرب بمرحلتيه اﻷولى والثانية. ومن المقرر افتتاح المرحلة الثانية بالمول الشهر الحالي، والتي تبلغ مساحتها التأجيرية 40 ألف متر مربع.

وتم تأجير معظم وحدات المول لتصل المساحة التأجيرية اﻹجمالية إلى 149 ألف متر.
أما مول طنطا، فبلغت الاستثمارات اﻹجمالية له مليار جنيه. وتتوقع الشركة افتتاح المشروع منتصف 2019 .

ووصلت المساحة التأجيرية للمول، إلى 45 ألف متر مربع ويقام المول علي مساحة 33 فدانا .

وبلغ إجمالى التسهيلات البنكية التى حصلت عليها الشركة، 2.2 مليار جنيه موزعة على مول طنطا بنحو 600 مليون جنيه والباقي لمول العرب بمرحلتيه.
كشف بدراوى عن حجم الاستثمارات التى ضختها الشركة فى قطاع المولات التجارية، إذ بلغت 12 مليار جنيه من خلال مول العرب ومول القطامية ومول طنطا.

وبالنسبة للقطاع السكني ، قال إنه تم استثمار مليار جنيه، ويجرى استثمار 6.2 مليار جنيه أخرى في مشروعي “أيون” و”ديستريكت فايف”.

وتشارك “مراكز”، فى معرض سيتى سكيب بعدد من المشاريع ، على رأسها “ديستريكت فايف” فى القطامية الجديدة ويعد باكورة المشروعات فى هذه المنطقة التى تُعد جزءا من مدينة القاهرة الجديدة.

ويتميز المشروع بأنه يقع وسط ثلاثة محاور رئيسية، هي شارع التسعين، ومدينة نصر، والمعادي. كما أنه مجاور لمول القطامية والذى يعد أحد أهم المشروعات التجارية للشركة، ويقام على مساحة 100 فدان، ويجرى تنفيذه حاليا بما يحقق قيمة مضافة للمنطقة .

وتشارك مراكز، بمشروع “أيون” الذى طرحته الشركة خلال 2017 بمدينة 6 أكتوبر والملاصق «لمول العرب» الذى يُعد أحد أكبر المراكز التجارية فى مصر.

ويتميز مشروع «أيون» بوجود ثلاثة أبراج سكنية – (متعددة الاستخدامات) بارتفاع 72 مترا، إذ تم إنجاز أكثر من 40% من عمارات «الأرضى والثلاث أدوار» ويجرى حالياً العمل على الأبراج والتى تُعد الأولى من نوعها فى منطقة 6 أكتوبر والمدن الجديدة.

ويأتى إطلاق هذه المشروعات فى إطار استراتيجية شركة مراكز المتخصصة لبناء مول تجاري بجانب كل مشروع سكني، لتعظيم الفائدة لقاطنى ومشترى الوحدات والاستفادة من الواجهة التسويقية الموجودة بالفعل على أراضي المشروعات.

أشار بدراوى إلى أن الدولة تدعم القطاع العقارى بشكل عام وتصدير العقار للخارج بشكل خاص ، مدللاً على ذلك بمشاركة مصر فى معرض “سيتى سكيب دبى” للوصول إلى جميع الجهات المعنية وتسويق المنتج المصري فى الأسواق العربية، بجانب إنشاء المدن الجديدة وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، واستحداث قانون يتيح للمطورين تصدير العقار المصري من خلال منح إقامات للمشترين غير المصريين للمساهمة فى انعاش هذا السوق المحورى وتنمية الاقتصاد المحلى.

واستبعد بدراوي، التخوف من حدوث فقاعة عقارية فى مصر. فطبقاً للإحصائيات يحتاج السوق لأكثر من مليون وحدة سنوياً.. وإلى الآن لا يوفر قطاع التطوير العقاري اكثر من 15% من هذا الرقم .

واشار إلى أن هناك دائماً طلبا على العقار بشكل عام . ويجب وضع القدرة الشرائية للمستهلك أو للعميل المصري فى الاعتبار. والشركات لابد أن توفر شروط ومميزات مختلفة للعملاء .

قال بدراوي، إن الشركة لا تطور مشروعات دون عمل دراسات للسوق للتأكد أن هذه المشروعات تلبي إحتياجات المستهلك وأن يكون سعرها وطرق سدادها ميسرة مما لا يشكل عبئا علي العميل.

أضاف أنه لا مبرر للخوف من حدوث فقاعة عقارية، نظراً للطلب المتزايد علي القطاع العقاري وتنوع المعروض وطرق السداد بما يتناسب مع الاحتياجات المختلفة لمختلف أنواع العملاء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/10/09/1139377