منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«Udacity» تدرب 1000 معلم على البرمجة ضمن خطة إصلاح التعليم


 

«العربى»: مِنح لمطورى أندرويد بالشراكة مع «جوجل» ووزارة الاتصالات
تسهم شركة أوداسيتي «Udacity»، المتخصصة فى مجال التدريب عن بعد، فى مشروع طموح لتطوير التعليم بمصر، من خلال تعليم المدرسين والطلاب المصريين بعض المهارات التكنولوجية والبرمجة.
ونجحت الشركة، فى أن تكون جزءاً مهماً فى مبادرة المليون مبرمج عربى التى أطلقتها دولة الإمارات، العام الماضي، فى حين دخلت عدداً من المشروعات فى دول المنطقة، من بينها السعودية، ومصر، وسلطنة عمان.
قال هشام العربي، المدير الإقليمى لـ»أوداسيتي»، إن المصريين الأكثر مشاركة فى برنامج المليون مبرمج عربي، بنسبة تتخطى 40 %، فى حين جاء مواطنو السعودية والمغرب والأردن والإمارات ضمن أكثر 5 دول مشاركة.
وأضاف لـ»البورصة»، أن شركته نجحت فى تنظيم البرنامج من خلال الثقة التى اكتسبتها، بعد أن قامت بعدة مشروعات فى المنطقة العربية وتعاونها المثمر والمستمر مع شركة «جوجل».
وأوضح أن البرنامج بدأ فى أكتوبر 2017؛ حيث أطلق المبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الوزراء الإماراتي، حاكم دبي، فى حين تقدم أكثر من 250 ألف شخص بطلب للتنافس على 100 ألف مقعد فى الجولة من المبادرة، تم قبول 100 ألف منهم من 22 جنسية عربية يقيمون فى 191 دولة، يتوزعون بواقع %74 ذكور و%26 إناث.
وبدأت المرحلة الثانية للمبادرة، فى مايو الماضي، وتضم 145 ألف طالب و3 آلاف مدرب.
أوضح المدير الإقليمي، أن «أوداسيتي» تسهم فى مشروع تطوير التعليم بمصر، من خلال تعليم المدرسين المصريين بعض المهارات التكنولوجية والبرمجة، ومن ثم الانتقال إلى الطلاب.
كما تعمل بالشراكة مع جوجل ووزارة الاتصالات المصرية لتقديم منح لمطورى الأندرويد فى مصر، ودربت الشركة أكثر من 1200 مصرى على مهارات تطوير تطبيقات الهاتف المحمول.
تابع العربي: «المصريون أكثر اهتماماً بالتدريب على برنامج أندرويد، إذ إنه الأوسع استخداماً بين أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة فى مصر الوقت الحالي».
وتسمى الشهادة الرئيسية التى تمنحها أوداسيتى للمتدربين «شهادة نانو»، يحصل عليها الشخص بعد المرور ببرنامج تدريبى من 6 إلى 12 شهراً، بما لا يقل عن 10 ساعات أسبوعياً، للتدريب على مهارات البرمجة الرئيسية التى تؤهله للعمل فى مواقع البرمجة والعمل كمحلل بيانات.
وأتمت «أوداسيتي» برنامجاً تدريبياً مع جوجل، ووزارة الاتصالات بمصر، لتدريب الشباب الذى يملك خلفية عن تكنولوجيا المعلومات، ويسعى لبناء وتطوير مهاراته فى مجال تطوير تطبيقات برنامج أندرويد للهاتف المحمول، وضم البرنامح 1235 شاباً.
كما نفذت برنامجاً آخر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات itida، ومركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال، TIEC، لتدريب الشباب فى جميع أنحاء مصر بين 18 و35 سنة، سواء كانوا طلبة وباحثين وأكاديميين وخريجين وعاطلين ورواد أعمال وموظفين.
أشار «العربي»، إلى أن شراكة «أوداسيتي» مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بمصر itida، تمتد لتقديم برامج المنح الدراسية الخاصة بالشركة للشباب المختار فى مختلف شرائح العملاء النهائيين، وتم تخريج 970 شخصاً. وحالياً مسجل 400 آخرين بالبرنامج، وأدى نجاحه لتوقيع عقد آخر بين «أوداسيتى» والوزارة لرفع مهارات 1200 آخرين، للحصول على درجة النانو فى تطوير تطبيقات الأندرويد.
كما تعتزم «أوداسيتي» بدء العمل فى برنامج لتدريب 1000 معلم بالمدارس الحكومية على مفاهيم البرمجة، الخاصة بشهادة نانو، للمشاركة فى هدف التحول الرقمى لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخطة إصلاح التعليم التى تنفذها وزارة التربية والتعليم.
من جهتها، قالت مديرة العمليات، كلاريسا شين، إنَّ الطرح الأولى للشركة فى أسواق المال لا يزال ضمن خطتهم المستقبلية، لكنَّ «أوداسيتي» لا تحتاج إليه الآن فى ظل توافر التمويل اللازم لأعمالها.
وتتواجد «أوداسيتي» فى المنطقة عبر مكاتب فى كل من دبى والسعودية ومصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: Udacity التعليم

531.97 0.32%   1.68
14329.11 %   91.67
13670.27 0.21%   28.33
1376.08 0.33%   4.54

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2018/10/10/1140099