منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تحركات سعرية هادئة بعد «أوتوماك فورميلا 2018»


شهد سوق السيارات، حالة من الحراك الهادئ على غالبية أسعار تسليمات السيارات المعلنة للشهر الثانى على التوالي، ما يعنى دخول السوق مرحلة الاستقرار.

وشملت التغييرات السعرية، عددا من طرازات «تويوتا» و«بى إم دابليو»، و«كيا»، إذ تراوحت الزيادات بين ألفى جنيه، و77 ألف جنيه.

أما «رينو» و«نيسان»، و«شيفرولية»، فشهدت هدوءا سعريا تاما، بعد أشهر من التعديلات الكبيرة.

جاء هذا الهدوء بالتزامن مع انتهاء فعاليات معرض «أوتوماك فورميلا 2018»، الذى عقد أواخر الشهر الماضي، والذى أعلنت خلاله بعض الشركات عن دخول طرازات جديدة إلى سباق الأسعار، فى حين أعلنت شركات أخرى انسحاب بعض الطرازات.

 

«ميتسوبيشى» تكتفى بزيادات سبتمبر على طرازات «لانسر»

يشهد الشهر الحالى ثباتا فى غالبية أسعار تسليمات طرازات العلامة اليابانية «ميتسوبيشى».

وخلال سبتمبر الماضي، شهدت «ميتسوبيشي» إضافة زيادة 5 آلاف جنيه على أسعار كافة فئات سيارتها الأشهر «لانسر»، فى حين دخلت سيارة جديدة سباق الأسعار وهى «إكسباندر»، وإلتى تتوفر فى فئتين الأولى سعرها 375 ألف جنيه، والثانية 399 ألف جنيه.

و«إكسباندر» هى ثانى سيارة تضمها «ميتسوبيشى» العام الحالى إلى قائمة توزيعاتها فى مصر بعد طراز «إكليبس»، الذى شهد زيادة سعرية فى شهر يوليو الماضى على جميع فئاته عدا الفئة الثانية، ليصبح سعر الفئة الأولى بعد الزيادة 440 ألف جنيه، والفئة الثالثة 495 ألف جنيه، أما الفئة الرابعة فيصل سعرها إلى 555 ألف جنيه والفئة الخامسة والأعلى 575 ألف جنيه.

 

«لانوس» و«أفيو» دون تغيير للشهر الثانى

استقرت جميع أسعار سيارات «شيفروليه» للشهر الثانى على التوالى.

وكانت آخر زيادة أقرتها الشركة فى أوائل شهر أغسطس، عندما أضافت 3 آلاف جنيه على السيارة «لانوس»، و2000 جنيه على الفئة الثانية من «أفيو».

ومن المرتقب أن تعلن الشركة عن أسعار «ماليبو» الجديدة كليًا والمنتظر طرحها فى مصر خلال الفترة المقبلة.

 

«تويوتا» تضيف 40 ألف جنيه على «فورتشنر»

شهدت الفئة الأولى من طراز «تويوتا فورتشنر»، زيادة قدرها 40 ألف جنيه، ليصل سعر السيارة إلى 965 ألف جنيه.

ولجأت «تويوتا» الشهر الماضى، إلى خفض قدره 35 ألف جنيه على «الهاى لاين» من طراز «فورتشنر»، ليصل إلى مليون و100 ألف جنيه ؛ كما وضعت زيادة سعرية على «أوريس» بواقع 10 آلاف جنيه على الفئة الأولى ليصل سعرها إلى 440 ألف جنيه، و15 ألف جنيه على الفئة الثانية ليصل سعرها إلى 515 ألف جنيه.

وطرحت «تويوتا» خلال فعاليات معرض أوتوماك فورميلا 2018 السيارة «كامرى» فى السوق المحلى بفئة واحدة، وبسعر خرافى رسم الذهول على أوجه العملاء وهو 2 مليون و50 ألف جنيه، خصوصا أن أغلب المغتربين المصريين فى دول الخليج، اعتادوا خلال تواجدهم هناك اقتناء «الكامرى»، لأنها سيارة متوسطة ويعتمد عليها ورخيصة الثمن.

تأتى «كامرى» فى مصر بمحرك رباعى السلندرات، سعة 2.5 لتر، وقوة 178 حصانا، وموتور ينتج عند أقصى عزم دوران 231/4100 نيوتن.متر/ دورة فى الدقيقة، وبالطبع فإن «كامرى» تتصل بناقل حركة أوتوماتيكى.

 

زيادات حتى 77 ألف جنيه على طرازات “BMW”

قررت العلامة الألمانية العريقة «بى إم دبليو» زيادة على أغلب طرازاتها للشهر الثانى على التوالي، تراوحت بين 2000 جنيه، وحتى 77 ألف جنيه.

وشهد سبتمبر الماضي، دخول أحدث سيارات «BMW» لسباق الأسعار وهى السيارة «X3» بفئتيها الأولى X3 x 30i X-line بسعر مليون و375 ألف جنيه، والثانية X3 M40i بسعر مليون و650 ألف جنيه، ومن المنتظر دخول الفئة الثامنة الجديدة كليًا هذا السباق خصوصا بعد عرضها فى معرض «أوتوماك فورميلا».

 

«كيا» تقفز بـ«سبورتاج» إلى 454 ألف جنيه

يشهد أكتوبر الحالي، عدة تحركات لأسعار العلامة الكورية الجنوبية «كيا» خصوصا على طراز «ريو» الذى وصل سعر الفئة الأولى منه إلى 280 ألف جنيه، والثانية 334 ألف جنيه.

أما «كيا سول»، فوصل سعر الفئة «الهاى لاين» منه إلى 404 آلاف جنيه.

ووصل سعر الفئة الأدنى فى السيارة «كيا سبورتاج» إلى 454 ألف جنيه.

وشهد الشهر الماضى، تحرك أسعار كيا عدة مرات، خصوصا طراز «كارينز» الذى انخفض سعره 30 ألف جنيه، مقابل ارتفاع الفئة الثانية من «سبورتاج» بنحو 40 ألف جنيه.

كما أدخلت «كيا»، الشهر الماضى طراز «جراند سيراتو» إلى سباق الأسعار بنحو 330 ألف جنيه للفئة الأولى، و355 ألف جنيه للفئة الثانية، و380 ألف جنيه للفئة الثالثة. أما الفئة الرابعة والأعلى، فيصل سعرها الرسمى إلى 420 ألف جنيه، بخلاف وجود «أوفر برايس» أو هامش ربح إضافى على سعرها فى بعض الأحيان.

 

استقرار أسعار «رينو» للشهر الثالث

استقرت أسعار العلامة الفرنسية «رينو» للشهر الثالث على التوالي، بعد أن تم تعديلها أوائل شهر يوليو الماضى، وأضيفت حينها 3 آلاف جنيه على عدة طرازات.

وتبدأ أسعار «رينو لوجان» من 190 ألف جنيه، و«سانديرو ستيب واى» من 255 ألف جنيه.

وعرضت «رينو» خلال فعاليات معرض» «أوتوماك فورميلا 2018 طراز «زوى» والذى يبدأ سعره خارج مصر من 18.5 ألف يورو (380 ألف جنيه تقريبًا). ولكن الشركة لم تعلن عن ميعاد طرح السيارة الجديدة فى مصر أو سعرها المرتقب للبيع محليا حتى الآن.

 

«نيسان صنى» تبدأ من 219 ألف جنيه

استقرت أسعار العلامة اليابانية، «نيسان صني» لتسليمات الشهر الحالي، بعد أن شهدت زيادة طفيفة خلال سبتمبر الماضى.

وتحرك سعر السيارة فى سبتمبر، إذ ارتفعت الفئة الأولى بنحو 4 آلاف جنيه، ليصل سعرها إلى 219 ألف جنيه، وزادت ثانى فئة 3 آلاف جنيه، لتصل إلى 230 ألف جنيه، والفئة الثالثة الـ«السوبر صالون» بنحو 4 آلاف جنيه لتصل إلى 241 ألف جنيه.

وشهدت باقى طرازات «نيسان»، استقرارا ملحوظا فى أسعارها.

وعرضت العلامة اليابانية، طراز «نيسان باترول» فى فعاليات معرض «أوتوماك فورميلا 2018» بسعر 3.7 مليون جنيه، لتدخل ضمن قائمة أغلى 10 سيارات بالمعرض.

 

 «غبور» تطرح «إمجراند 7» الجديدة

طرحت «غبور» النسخة الجديدة من إيمجراند 7 تحت اسم جديد هو «إمبريال Imperial» بفئة واحدة فقط، وبسعر 285 ألف جنيه.

وفتحت الشركة باب الحجز على السيارات بمقدم 500 جنيه فقط، على أن يتم التسليم فى شهر نوفمبر المقبل.

تعتمد «إمبريال» على المحرك القديم لـ«إمجراند 7» ذات الـ4 سلندرات، سعة 1500 سى سي، وبقوة 102 حصان، ولكن الفرق أن الشركة زودت السيارة بناقل حركة أوتوماتيكى CVT، ويصل معدل استهلاكها للوقود إلى 7.2 لتر لكل 100 كم.

وتتميز النسخة الجديدة بعدة كماليات عن سابقتها وهى كاميرا خلفية، وحساس خلفى للركن، ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، وعجلة قيادة متعددة المهام، وإمكانية إيصال الهاتف بالسيارة عبر البلوتوث، وشاشة باللمس قياس 8 إنش.

كما عدلت الشركة مقدمة السيارة بالكامل، إذ تم تعديل المصابيح الأمامية والشبكة، وأضيفت تعديلات أخرى أسفل المصد الأمامى.

وشهد طراز «X7» الشهر الماضى زيادة سعرية قدرها 20 ألف جنيه، على فئته الوحيدة، والتى تأتى مزودة بشاحن توربيني، وناقل حركة أوتوماتيكي، ليصل سعره إلى 315 ألف جنيه.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

«أفيو» تستقر عند 212 ألف جنيه
استقرار BMW بعد حراك عنيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2018/10/11/1140591